https://sidonianews.net/article312167 /بالصور : جولة ميدانية للسيد محمد زيدان في صيدا القديمة والاعلان عن تحضير دراسات لترميم وصيانة البنى التحتية لحارة الميدنة المأهولة بالسكان.
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : جولة ميدانية للسيد محمد زيدان في صيدا القديمة والاعلان عن تحضير دراسات لترميم وصيانة البنى التحتية لحارة الميدنة المأهولة بالسكان.

 

Sidonianews.net

-------------------

قام السيّد محمد زيدان بجولة في المدينة القديمة برفقة المهندسة الاستشاريّة هيفا الأمين درزي والمهندس الدكتور حاتم بديع، شملت الجولة بعض الحارات التي تمّ تنفيذها من قبل جمعيّة محمد زيدان والتي باشر الفريق الفني في الجمعيّة بأعمال الصيانة اللازمة لهذه المسارات والمساكين.

وقد شملت الجولة حارة الميدنة في المسالخية وهي حارة طويلة فيها متفرعات وفيها عشرات المساكن المأهولة بعائلات وأطفال يعيشون ظروف اجتماعية قاسية، وحالة المساكن سيئة بشكل متدني يتطلب تدخلاً عاجلاً لترميمها وتأمين شبكات خدمات للبنية التحتية.

 

وقد اعلن السيّد زيدان عن أهمية المباشرة بإعداد الدراسات المطلوبة للمباشرة بتنفيذ الأعمال المطلوبة لحماية السكان لهذه الحارة المنسيّة والتي تشكل ببنيتها مساراً معمارياً وتراثياً هاماً وتندر فيها المخالفات والتعديات ولا وجود فيها للمحلات التجارية، هي حارة سكنيّة صيداويّة بامتياز، ومن الغريب أنّ أي من الجهات الممولة من المنظمات غير الحكوميّة لم تلحظها في اقتراحات مشاريعها.

------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / جولة ميدانية للسيد محمد زيدان في صيدا القديمة والاعلان عن تحضير دراسات لترميم وصيانة البنى التحتية لحارة الميدنة المأهولة بالسكان.

 


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article312167 /بالصور : جولة ميدانية للسيد محمد زيدان في صيدا القديمة والاعلان عن تحضير دراسات لترميم وصيانة البنى التحتية لحارة الميدنة المأهولة بالسكان.