https://sidonianews.net/article313853 /هيئة المتابعة لمبادرة صيدا تواجه زارت الرئيس ميقاتي وعرضت معه كارثة تراكم النفايات في المدينة وضواحيها وتلقت منه وعداً بالحل
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / هيئة المتابعة لمبادرة صيدا تواجه زارت الرئيس ميقاتي وعرضت معه كارثة تراكم النفايات في المدينة وضواحيها وتلقت منه وعداً بالحل

 

Sidonianews.net

-----------------------

زار وفد من هيئة المتابعة   لمبادرة "صيدا تواجه" رئيس  حكومة  تصريف الأعمال الأستاذ نجيب ميقاتي في مكتبه في السراي الحكومي .

وضم الوفد كلاً من: "النائب الدكتور أسامة سعد، النائب الدكتور عبد الرحمن البزري،  "رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية المستدامة" السيدة بهية الحريري، المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في الجنوب الدكتور بسام حمود، رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي"، حيث استقبلهم الرئيس ميقاتي بحضور وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام المولوي، و أمين عام مجلس الوزراء الأستاذ محمود عدنان مكيّه، وممثلين عن وزارة المالية.

وعرض الوفد مع الرئيس ميقاتي الكارثة البيئية التي تعاني منها مدينة صيدا منذ عدة أشهر والمتمثلة بتراكم أطنان النفايات في الشوارع وفي محيط المدارس والمستشفيات، وما ينتج عن ذلك من مخاطر على البيئة والصحة العامة والحياة اليومية والحركة الاقتصادية.

كما عرض الوفد التعثر الذي يعاني منه معمل معالجة النفايات في صيدا وضرورة ايجاد حل بأسرع وقت لمشاكله التي تؤثر على المدينة ومحيطها بيئياً وصحياً واقتصادياً.

وطالب الوفد الحكومة بضرورة دفع المستحقات المالية للبلديات من عائدات الصندوق البلدي المستقل لكي تقوم بالإيفاء بالتزاماتها.

ووعد ميقاتي بتحويل مستحقات الصندوق البلدي المستقل إلى البلديات قريباً ومن بعدها الى الاتحادات.

وأكد رئيس الحكومة  على استمرار  دفع المستحقات  للشركة المتعهدة  جمع ونقل النفايات في صيدا والجوار حتى انتهاء مدة عقدها في أيار 2023، على أن يكون  الاتحاد والبلديات في هذه الفترة قد تحضروا لتسلم مهمة الإشراف المباشر على عمليات جمع النفايات وتنظيف الشوارع.    

كما أكد ميقاتي أن ما  يتعلق بمعمل معالجة النفايات ومستحقاته فسيتم بحثه عندما  يجتمع مجلس الوزراء.

 

هيئة المتابعة لـ"صيدا تواجه"

------------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / هيئة المتابعة لمبادرة صيدا تواجه زارت الرئيس ميقاتي وعرضت معه كارثة تراكم النفايات في المدينة وضواحيها وتلقت منه وعداً بالحل


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article313853 /هيئة المتابعة لمبادرة صيدا تواجه زارت الرئيس ميقاتي وعرضت معه كارثة تراكم النفايات في المدينة وضواحيها وتلقت منه وعداً بالحل