https://sidonianews.net/article314292 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلاثاء 17-1-2023
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلاثاء 17-1-2023

Sidonianews.net

---------

الساعة   الموضوع

اضراب تحذيري لموظفي وزارة الاتصالات واقفال صناديق القبض على الأراضي اللبنانية كلها.

 حملة نظافة في  أحياء مدينة صيدا ينظمها تجمع المؤسسات الأهلية، في حضور وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور ناصر ياسين، وبالتعاون مع رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي والمجلس البلدي وكافة الفاعليات السياسية، الإقتصادية، الثقافية، الإنمائية، الروحية، الأمنية، الإعلامية، الإجتماعية، الكشفية والتربوية. 

9,30 طاولة مستديرة عن "تعزيز وتطبيق مبادىء الحكومة المفتوحة"، تنظمها المؤسسة اللبنانية للسلم الاهلي الدائم LFPCP والمعهد الديموقراطي الوطني NDI ، برعاية مكتب وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية، في قاعة الاجتماعات في الوزارة، وذلك في اطار برنامج شراكة الحكومة المفتوحة بعنوان "تعزيز الحوكمة التشاركية وزيادة الشفافية والمساءلة في لبنان"، الذي ينفذ بمبادرة من الشراكة الاميركية الشرق اوسطية MEPI 

10,00 يستقبل وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال  زياد المكاري مدير "سي. ان. ان." في بيروت برانت سادلر، في مكتبه في الوزارة.

10,00 يستقبل وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال القاضي هنري الخوري سفير الأردن في لبنان وليد الحديد، في مكتبه في الوزارة.

10,00 يدشن وفد من سفارة المملكة العربية السعودية ومركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية في لبنان "مشروع كنف في جمهورية لبنان لعام 2022"، حيث سيتم إطلاق المشروع على جميع الأراضي اللبنانية من مؤسسات الرعاية الاجتماعية في لبنان- دار الأيتام الإسلامية، في المركز الرئيسي– الطريق الجديدة– بيروت، وذلك في إطار دعم المؤسسات وتحقيق الشراكة مع الهيئات العربية التي تعمل على تقديم المساعدات الإغاثية للمحتاجين والفئات الأكثر هشاشة.

10,00 "وقفة كرامة"، بدعوة من تحالف "متحدون" و"جمعية صرخة المودعين" أمام قصر العدل في بيروت، بالتزامن مع حضور القضاة الأوروبيين الى قصر العدل.

مواعيد اللجان النيابية

10,30 جلسة للجنة الإدارة والعدل برئاسة النائب جورج عدوان، في قاعة الهيئة العامة، لدرس  اقتراح قانون استقلالية القضاء العدلي، في ضوء ملاحظات وزارة العدل.

10,30 جلسة للجنة التربية الوطنية والتعليم العالي والثقافة برئاسة رئيسها النائب حسن مراد، وذلك لبحث ما آلت اليه اوضاع القطاع التربوي في ظل اضرابات اساتذة التعليم الرسمي، يليها مؤتمر صحافي للنائب  مراد .

11,00 مؤتمر صحافي مشترك يعقده وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى مع نقيبة الناشرين في لبنان سميرة عاصي، في مقر نقابة الناشرين - أوتوستراد المطار - قرب نادي "هوبس".

12,30 جلسة للجنة المال والموازنة برئاسة النائب ابراهيم كنعان، وذلك لدرس اقتراح قانون اطار لاعادة التوازن للانتظام المالي في لبنان.

13,30 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الإدارة والعدل، برئاسة النائب جورج عقيص، والمكلفة درس  اقتراح قانون القضاء الاداري واقتراح قانون استقلال القضاء الإداري وشفافيته وأصول المحاكمات الإدارية.

****************

18,00 تحيي القوى الشبابية الناصرية في لبنان ،العيد الخامس بعد المئة لميلاد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بعنوان "ميلادك بعث بالامة روح التحرر والنهوض"، في فندق الكومودور بيروت - الحمراء.

 11,00 لقاء في المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي في وسط بيروت بدعوة من رئيسه شارل عربيد، مع نائب رئيس المجلس النيابي الياس بو صعب بمشاركة رؤساء الهيئات الاقتصادية والإتحاد العمالي واعضاء المجلس، يتناول مشاريع القوانين المطروحة حاليا في اللجان النيابية. يلي الاجتماع كلمة لكل من رئيس المجلس الاقتصادي ونائب رئيس المجلس النيابي عند الساعة الثانية عشرة ظهرا.

-----------

جريدة صيدونيانيوز.نت 

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلاثاء 17-1-2023


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article314292 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلاثاء 17-1-2023