https://sidonianews.net/article314442 /بالصور : ورشة عمل في غرفة صيدا عن تقطير زيوت النباتات العطرية بإشراف خبير هولندي
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : ورشة عمل في غرفة صيدا عن تقطير زيوت النباتات العطرية بإشراف خبير هولندي

 

Sidonianews.net

---------------------

نظمت غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب في مقرها في مدينة صيدا ورشة عمل عن "تقطير النباتات العطرية " باشراف الخبير الهولندي بن غويرتس.

 

حضر الافتتاح رئيس الغرفة محمد صالح وعدد من مجلس الادارة،  وممثلون وعاملون في جمعيات تعاونية ريفية لاسيما الجمعيات التي تعنى بزراعة النباتات العطرية.

 

صالح

استهل الاحتفال بالنشيد الوطني، ثم القى صالح كلمة رحب في مستهلها بالخبير غويرتس والمحاضرين والمشاركين في اعمال وفعاليات الورشة  ، كما شكر صالح " للسفارة الهولندية إطلاقها برامج تقديم الدعم التقني لمؤسسات الاعمال في لبنان وفقا لاحتياجاتها ".

 

وشرح صالح اهداف الورشة لافتا الى انها " تهدف الى نقل الخبرة  في المجال العملي للتقطير والتعرف على النباتات المتوافرة محليا لاستخراج الزيوت واهمية تنويع الانتاج"، مشيرا الى ان "الدورات اللاحقة ستشمل التدريب على استخدام الزيوت العطرية في صناعات اخرى  واهمية الاستثمار في زراعة النباتات العطرية".

 

وأكد ان "غرفة التجارة في صيدا والجنوب ستقدم كل الدعم التقني واللوجستي لمشروع زراعة أصناف جديدة من النباتات العطرية وزيادة حجم الانتاج المحلي من النباتات المزروعة".

 

غويرتس

بدوره، قدم الخبير غويرتس شرحا عن صناعة وتقطير الزيوت للنباتات العطرية وسبل تطوير صناعتها  وأهمية زيادة الانتاج لتلبية الاحتياجات في لبنان والاسواق الخارجية"، متمنيا للمشاركين "كل النجاح والتوفيق في نقل المعرفة والمهارات العملية الى موقع عملهم، وتعميم الفائدة على زملائهم".

---------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / بالصور : ورشة عمل في غرفة صيدا عن تقطير زيوت النباتات العطرية بإشراف خبير هولندي


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article314442 /بالصور : ورشة عمل في غرفة صيدا عن تقطير زيوت النباتات العطرية بإشراف خبير هولندي