https://sidonianews.net/article315403 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 15-3-2023
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 15-3-2023

Sidonianews.net

-----------

الساعة   الموضوع

9,00 يفتتح وزير الطاقة والمياه الدكتور وليد فياض  ورشة العمل الوطنية حول الشهادات المتعلقة ببيع وحدات الطاقة المتجددة International Renewable Energy Certificates المعروفة بعبارة I-REC، في فندق موفنبيك، ويعلن في كلمة الافتتاح جهوزية الوزارة لبدء الإستفادة من هذه الآلية.  كما يلقي  محمد صالح كلمة بإسم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان خلال الورشة  لتتبعها مجموعة نقاشات حول آليات الإستفادة من I-REC
 

يعلن المعهد الاوروبي للتعاون والتنمية (IECD)  عن نتيجة دراسة أعدها بعنوان  "تحديد القطاعات ذات الإحتياجات الوظيفية وتقييم احتياجات السوق" ونفذها Euromena Consulting بتمويل من DROSOS،   في  Beirut Digital District

9,30 تلتقي لجنتا الشؤون الخارجية والمغتربين النيابية برئاسة النائب فادي علامة والصداقة البرلمانية اللبنانية - الاسبانية وفدا من لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الاسباني في قاعة المكتبة في مجلس النواب.


10,00 ينظم البيت الروسي في بيروت معرض الجامعات الروسية الرائدة تحت عنوان: "الدراسة في روسيا- خطوة نحو مستقبل ناجح"، في بعلبك– مبنى الإتحاد- طريق الكيال– (حتى الساعة الثانية من بعد الظهر).

استقبالات وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عبدالله بو حبيب:
10,15 رئيس بعثة هيئة الأمم المتحدة لمراقبة الهدنة اللواء باتريك غوشا.
11,00 وفد برلماني اسباني.
15,30 وفد برلماني ايطالي.

11,00 يعقد وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي حميه  مؤتمرا صحافيا في حضور رئيس ديوان المحاسبة القاضي محمد بدران، في مبنى الوزارة للإعلان عن بدء الاعمال بتركيب نظام للطاقة الشمسية لتزويد مبنى ديوان المحاسبة بالتيار الكهربائي، وذلك في إطار دعم الوزارة لتفعيل عمل أجهزة الرقابة.

11,00 حفل توزيع "جائزة التراث الثقافي العربية لليافعين" في لبنان بعنوان "تراثنا يجمعنا"، بدعوة من اللجنة الوطنية اللبنانية لليونسكو والمكتب الاقليمي لحفظ التراث الثقافي في الوطن العربي - ايكروم الشارقة وجمعية كلوي ماريا كريدي، في المكتبة الوطنية - الصنائع، برعاية وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى.

11,30 يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، الوزير السابق غازي العريضي.
 
12,00 يفتتح وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبد الله بو حبيب مؤتمرا بعنوان: "المغترب اللبناني– واقع وتحديات"، بمناسبة اليوم العالمي للمغترب اللبناني، بدعوة من نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار ولجنة حماية حقوق المغترب اللبناني، وذلك في نقابة المحامين في بيروت- بيت المحامي- قاعة المؤتمرات الكبرى- ط5. تليه كلمات لكل من الوزير بو حبيب، النائب هاغوب بقرادونيان والنقيب كسبار.

12,00 وقفة لأطباء الجامعة اللبنانية المقيمين والمتمرنين أمام كلية العلوم الطبية في مجمع الحدث تحت عنوان" انتفاضة كلية العلوم الطبية في الجامعة اللبنانية".

12,00 يستقبل وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال جورج بوشكيان رئيس نقابة اصحاب الصناعات الغذائية منير البساط وأعضاء مجلس النقابة، في وزارة الصناعة - بدارو.
 
13,00 افتتاح المؤتمر الدولي ال14 للجمعية اللبنانية لأطباء القلب، في فندق هيلتون حبتور في بيروت. (يستمر 4 أيام). 
 
14,00 مؤتمر صحافي للاعلامي فادي رياض سعد والمجلس الثقافي اللبناني والإغترابي، برعاية وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى، في المكتبة الوطنية- قصر الصنائع- بيروت،  لإطلاق مشروع "أكبر كتاب بالعالم"
 
16,00 محاضرة بعنوان: "دور جهاد التبيين في مواجهة ثقافة الإستهلاك" لوزير العمل في حكومة تصرف الأعمال الدكتور مصطفى بيرم، بدعوة من معهد المعارف الحكمية، ضمن سلسلة محاضرات "جهاد التبيين". في معهد المعارف الحكمية، مجمع المجتبى- ط4 
 
16,00 حفل تكريمي للاعلاميين رفيق نصر الله وغالب قنديل، بدعوة من العلاقات الإعلامية في "حزب الله" واللقاء الإعلامي الوطني، في بيت بيروت- السوديكو. 
 
16,00 تكرم جامعة الروح القدس– الكسليك رائدة الأعمال الإجتماعية الكويتية الشيخة انتصار الصباح، في قاعة HS304 في الجامعة، وذلك عربون تقدير لشراكتها مع الجامعة ولدعمها المستمر لطالبات في درجة الماجستير- اختصاص العلاج بالدراما، وهي شهادة فريدة في الشرق الأوسط تمنحها جامعة الروح القدس- الكسليك، بالتعاون مع جامعة Sorbonne Paris-Cité". سيطلق خلاله في قاعة HS304 المجهزة لتدريس الإختصاص إسم: "الفضاء التجريبي لمؤسسة انتصار Intisar Foundation Experimental Space".

16,00 مؤتمر "الصحة والرفاهية في مكان العمل في لبنان"، بدعوة من الاتحاد الدولي للكوتشسينغ - فرع لبنان وجمعية الموارد البشرية في لبنان، في مركز نادي الصحافة في لبنان (فرن الشباك).

17,00 ندوة حوارية مفتوحة مع محافظ بيروت القاضي مروان عبود، تنظمها "الجبهة الموحدة لرأس بيروت" بعنوان "بيروت: أزمات وحلول"،  في Serenada Golden Palace في الحمرا - شارع عبد العزيز .

----------

جريدة صيدونيانيوز.نت

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 15-3-2023

 

 


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article315403 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 15-3-2023