https://sidonianews.net/article315648 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلاثاء 28-3-2023
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلاثاء 28-3-2023

Sidonianews.net

-------

الساعة   الموضوع

 
6,00 اعتصام تحذيري لسائقي الشاحنات في مرفأ بيروت أمام الباب 14، وإقفال كافة بوابات المرفأ، بدعوة من  الإتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان ولجنة سائقي مرفأ بيروت. ومؤتمر صحافي يعقد عند التاسعة صباحا.

9,30 اجتماع يعقده رئيس لجنة الإعلام والاتصالات النائب ابراهيم الموسوي مع أعضاء نقابة "أوجيرو"، في مقر كتلة "الوفاء للمقاومة" - حارة حريك.
 
11,00 جلسة مشتركة، بدعوة من رئيس مجلس النواب نبيه بري، للجان: المال والموازنة، الإدارة والعدل، الدفاع الوطني والداخلية والبلديات، الإقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط، لدرس جدول الأعمال الذي يتضمن 8 اقتراحات قوانين.

 

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى

11,00 وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الابيض

11,30 وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الاعمال امين سلام

************************************
 
12,00 يرعى محافظ جبل لبنان القاضي محمد المكاوي اختتام مشروع زيادة مرونة المجتمعات تجاه حرائق الغابات وتعزيز حلول الإنذار المبكر في مجال الأمن المناخي في محافظة جبل لبنان، بالتعاون مع اتحاد بلديات المتن الأعلى، الغرب الأعلى والشحار، وإقليم الخروب، وبالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان، وبدعم من سفارة المملكة المتحدة، في قاعة بلدية عيناب.

 

12,00 يستقبل   متروبوليت  بيروت  وتوابعها للروم الارثوذكس  المطران  الياس عوده ، في دار المطرانية،  وفداً  من  تكتل  لبنان  القوي.

 

12,00  (بالتوقيت الصيفي ) حملة تثقيفية تنظمها كلية الصحة العامة في جامعة الحكمة -ULS بالتعاون مع جمعية سعيد  (S.A.I.D NGO)، لمناسبة الشهر العالمي للتوعية حول سرطان القولون،  في قاعة المسرح في الحرم الرئيسي للجامعة – فرن الشباك، تتضمن ندوة علمية للتوعية حول مخاطر هذا السرطان وسبل الوقاية وأهمية الكشف المبكر. كما تتضمن فحصًا مخبريًا مجانيًا للمشاركين البالغين من العمر خمسة وأربعين عامًا وما فوق.

 

12,30 يستقبل وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى، سفير ارمينيا ، في مكتبه في قصر الصنائع - المكتبة الوطنية.

13,00 (بالتوقيت الصيفي ) يوقع وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال جورج بوشكيان ورئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب-مقر لبنان صادق أنور الصباح، في حضور وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري، مذكرة تفاهم وتعاون بين وزارة الصناعة والاتحاد ، في وزارة الصناعة - بدارو.

 
13,00 (بالتوقيت الصيفي) يفتتح نقيب المحامين ناضر كسبار مؤتمر "حماية الأطفال في البيئة الرقمية"، بدعوة من المركز الدولي للعدالة الإنسانية Human Action ، في حضور وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحلبي، ورئيسة لجنة المرأة والطفل النيابية النائبة الدكتورة عناية عز الدين، وبالتعاون مع لجنة شؤون الأحداث وحقوق الطفل، في نقابة المحامين في بيروت- بيت المحامي- قاعة المؤتمرات الكبرى. يتخلله كلمة للوزير الحلبي والنائبة عز الدين. (يستمر المؤتمر يومين)

14,00 مؤتمر صحافي ل"ائتلاف استقلال القضاء"، بالتعاون مع النواب: الدكتور أسامة سعد، بولا يعقوبيان، ميشال الدويهي، مارك ضو، ابراهيم منيمنة، حليمة القعقور، فراس حمدان، سينتيا الزرازير والدكتور الياس جرادي، للاعلان عن "مبادرة تشريعية في مواجهة تعطيل القضاء وممارسات الإفلات المعمم من العقاب"، في مكاتب المفكرة القانونية – بدارو.

16،00يزور وفد من حزب الكتائب برئاسة رئيسه سامي الجميل  الكتلة الوطنية في مقرها في الجميزة ( التوقيت الصيفي).
 
16,00  ندوة بعنوان: "الشاعر جودت حيدر..أديب اللغتين"، بدعوة من وزارة الثقافة، في المكتبة الوطنية- الصنائع، برعاية وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى.

16,00 الحفل الختامي لمشرو ع "الاتحاد الاوروبي لتمكين المرأة"، الذي نظمته ونفذته   Expertise France Group   بتمويل من الاتحاد الأوروبي، في فندق Secret Garden of Smallville - بيروت

-----------

جريدة صيدونيانيوز.نت

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلاثاء 28-3-2023

 


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article315648 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلاثاء 28-3-2023