https://sidonianews.net/article319205 /بالصور : بيانات وتصريحات من فعاليات وقيادات لبنانيه وفلسطينية تحيي عملية طوفان الاقصى في فلسطين المحتله
صيدونيا نيوز

احتراق سيارات قرب تل أبيب جرّاء قصف حركة "حماس" (أ ف ب).

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : بيانات وتصريحات من فعاليات وقيادات لبنانيه وفلسطينية تحيي عملية طوفان الاقصى في فلسطين المحتله

Sidonianews.net

-------------------------

صدرت بيانات وتصريحات من فعاليات وقيادات لبنانيه وفلسطينية  تحيي عملية طوفان الاقصى في فلسطين المحتله

 

النائب اسامة سعد

وجه الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد التحية للمقاتل العربي الفلسطيني وهو يتصدى ببطولة نادرة لقوات الاحتلال الاسرائيلي بأرضه، ولكل أبناء الشعب الفلسطيني الصامد صموداً اسطوريا ضد الاحتلال العنصري الاستيطاني.

واكد سعد على أن  النضال الفلسطيني المتواصل لن يتوقف إلا بإزالة الاحتلال وإنهاء هذا الكيان الصهيوني العدواني.

واعتبر سعد أن الشعب الفلسطيني، وهو يطلق اليوم واحدة من محطاته النضالية "طوفان الأقصى"،  يثبت أنه قد صمم على انتزاع حريته وأرضه المحتلة مهما كبرت التضحيات وغلت الأثمان.

وأشار سعد إلى أن المقاومة الوطنية اللبنانية توجه التحية للمقاومة الفلسطينية؛ لحركة حماس، والجهاد، وكل فصائل الثورة الفلسطينية البطلة. كما تدعو إلى أوسع تضامن مع الشعب الفلسطيني وقضيته المقدسة.

ولفت إلى إن الولايات المتحدة الأميركية، وهي تدعم العدوان والاحتلال ضد الشعب الفلسطيني ، إنما تؤكد عداءها للشعوب العربية وكل شعوب العالم التي تتطلع إلى الحرية والكرامة.

وشدد على أن الدول العربية التي طبّعت العلاقات مع العدو الصهيوني، وتلك التي تسعى إلى ذلك، أنما تعطي هذا العدو الذرائع لتصعيد عدوانه ضد الشعب الفلسطيني وتصفية قضيته العادلة.

وختم سعد مؤكدا على أن الشعوب العربية التي بدورها تعاني القهر والاستبداد تقف بصلابة إلى جانب نضال الشعب الفلسطيني وكفاحه المديد.

 

المكتب الإعلامي للنائب أسامة سعد

----------------------------------

البزري 

نشر النائب الدكتور عبد الرحمن البزري عبر حسابه على منصة أكس

فجر تشريني جديد وطوفان بطولي مجيد

نصر مبين و مقاومة مظفرة

التحية لغزة ولفلسطين ولشهداء القضية و الأمة

# فلسطين # غزة # طوفان الأقصى

-------------------------------------

المفتي سوسان

وجه مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان تحية لأبطال "طوفان الأقصى" في فلسطين المحتلة .

وقال المفتي سوسان في تصريح له :

"تحية للشباب الفلسطيني المقاوم للإحتلال بظلمه وظلامه .. تحية لهذه السواعد الصادقة من أجل تحرير فلسطين وقدسها واقصاها وكنيسة القيامة. تحية من صيدا مدينة الشهداء وقلعة الصمود لكل ام فلسطينية ولكل شهيد على ارض فلسطين يرويها بدمه نبلاً وطهارةً .. سوف يزهر هذا العنفوان الفلسطيني المقاوم والمتصدي لهذا العدو الغاشم الظالم، حريةً وتحريراً .

 إنه بزوغ فجر الإنتصار وحرية القرار، انه يوم العزة والكرامة والتحرير والعودة . حماكم الله ورعاكم ونصركم على أعداء الإنسانية ، على الإحتلال الصهيوني الغاصب .. تحية لكم يا أبطال "طوفان الأقصى " بل وكل فلسطين ".

-----------------------------------

حزب الله 

أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُواْ وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِير

يبارك حزب الله للشعب الفلسطيني المقاوم ومجاهدي الفصائل الفلسطينية البطلة ‏وبالاخص الاخوة الاعزاء في كتائب القسام وحركة المقاومة الاسلامية حماس ‏بالعملية البطولية الواسعة النطاق والمكللة بالظفر والتأييد الالهي والوعد بالنصر ‏النهائي الشامل.‏

إن هذه العملية المظفرة هي رد حاسم على جرائم الإحتلال المتمادية والتعدي ‏المتواصل على المقدسات والأعراض والكرامات وتأكيد جديد على أن إرادة الشعب ‏الفلسطيني وبندقية المقاومة هي الخيار الوحيد في مواجهة العدوان والإحتلال ‏ورسالة الى العالم العربي والاسلامي والمجتمع الدولي بأسره وخاصة أولئك ‏الساعين الى التطبيع مع هذا العدو أن قضية فلسطين قضية حية لا تموت حتى ‏النصر والتحرير.‏

إننا ندعو شعوب أمتنا العربية والاسلامية والاحرار في العالم الى إعلان التأييد ‏والدعم للشعب الفلسطيني وحركات المقاومة التي تؤكد وحدتها الميدانية بالدم والقول ‏والفعل.‏

إن قيادة المقاومة الاسلامية في لبنان تواكب التطورات الهامة على الساحة ‏الفلسطينية عن كثب وتتابع الاوضاع الميدانية  بإهتمام بالغ وهي على اتصال مباشر مع قيادة المقاومة الفلسطينية في الداخل والخارج وتجري معها تقييما متواصلا للاحداث وسير العمليات ولذا ندعو ‏حكومة العدو الصهيوني الى قراءة العبر والدروس الهامة التي كرستها المقاومة ‏الفلسطينية في الميدان وساحات المواجهة والقتال.‏

-----------------------------------

الجماعة الإسلامية

 باركت "الجماعة الإسلامية في لبنان"، في بيان، للمقاومة الفلسطينية "نصرها على العدو في العمليات البطولية التي خاضتها صباح اليوم ضمن معركة طوفان الأقصى، ردّاً على جرائم الإحتلال وعربدته واعتداءاته المتكررة على المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف وبقية المدن الفلسطينية، وعلى انتهاكات العدو وجرائمه بحق أهلنا في الضفة الغريية وبقية المناطق الفلسطينية، وعلى استمراره في حصار قطاع غزة".

وأكدت الجماعة أنّ "اقتحام مراكز الاحتلال ومستوطناته ضمن معركة طوفان الأقصى ردّ طبيعي وصحيح على جرائم الاحتلال لأنه لا يفهم إلا منطق القوة"، كما أكدت "وقوفنا إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة ومجاهديه الأبطال الذين يرفعون الرأس عالياً"، ودعت إلى "الوقوف إلى جانب هذا الشعب ومقاومته وصولا إلى تحرير كل فلسطين"، مطالبة ب"وقف كل أشكال التنسيق الأمني والتطبيع مع العدو الصهيوني".

وختمت الجماعة بيانها: "معركة طوفان الأقصى معركة الأمة كلّها لذا نهيب بكل أبناء أمتنا الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته حتى إنجاز التحرير".

--------------------------------

حركة حماس 

في ظل العملية العسكرية المباركة التي أعلنت عنها كتائب الشهيد عز الدين القسام المظفّرة، "طوفان الأقصى"، والتي بدأت صباح اليوم رداً على العدوان الصهيوني على شعبنا وأسرانا وأرضنا ومقدساتنا، والذي لم يتوقف رغم التحذيرات التي أطلقتها حركة حماس وفصائل المقاومة، بأن العدو الصهيوني يلعب بالنار عبر استمراره في إجرامه وسياساته الفاشية والتي تستهدف الوجود الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحية، وفي القلب منها المسجد الأقصى المبارك، الذي يتعرّض لمحاولات استيطانية محمومة لتقسيمه زمانياً ومكانياً ومنع أهلنا من الصلاة فيه، إيذاناً ببناء هيكلهم المزعوم، فإننا ندعو كافة وسائل الإعلام إلى مواكبة عملية "طوفان الأقصى" المباركة انتصاراً لعدالة القضية الفلسطينية، ولحق الشعب الفلسطيني في الحرية والكرامة والتحرير والعودة إلى أرضه التي هجّر منها قسراً، وتبنّي الرواية الفلسطينية بأخذ ما يصدر عن الحركة وكتائب الشهد عز الدين القسام من مواقف ومعلومات في معركة "طوفان الأقصى" دفاعاً عن الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

وفي هذا السياق؛ فإننا نؤكّد أهمية إعطاء المضامين السياسية والإعلامية التالية الاهتمام العالي وفق ما يلي:

 

أولاً: الشعب الفلسطيني، ومقاومته وفي المقدمة منها كتاب الشهد عز الدين القسام، تقوم بعملية دفاع عن الشعب والأرض والمقدسات.

 

ثانياً: الاحتلال يتحمّل كامل المسؤولية عن تبعات جرائمه بحق المسجد الأقصى، وفي القدس، وضد أهلنا في الضفة وعموم فلسطين المحتلة.

 

ثالثاً: أولوية هذه العملية هو حماية القدس والأقصى ووقف مخططات الاحتلال الرامية إلى تهويدهما، وبناء هيكلهم المزعوم على أنقاض قبلة المسلمين الأولى.

 

رابعاً: تحرير الأسرى من سجون الاحتلال الفاشي، يعدّ أحد أهم العناوين الوطنية والسياسية والإنسانية، فحريّتهم حق وواجب، وهو يشكّل أحد أهم الأولويات لدى شعبنا الفلسطيني ومقاومته المجيدة.

 

خامساً: التأكيد أن هذه المعركة هي معركة الأمّة العربية والإسلامية، حيث يقوم الشعب الفلسطيني بالدفاع عن عروبة القدس وإسلامية المسجد الأقصى، وهذا يستوجب النصرة بكل الوسائل المتاحة، عبر التظاهر في العواصم العربية والإسلامية، وتوفير كل أدوات الدعم لصمود شعبنا الفلسطيني ومقامته الباسلة.

 

سادساً: الدول العربية والإسلامية يقع عليها مسؤولية مباشرة، بالوقوف ضد الاحتلال والمطالبة بإنهائه، والعمل على إسناد الشعب الفلسطيني سياسياً ودبلوماسياً ومادياً، بكل الطرق، وفي كل المحافل والمنظمات الدولية.

*المكتب الإعلامي المركزي*

*حركة المقاومة الإسلامية – حماس*

-------------------------------------------

جنبلاط : تحية إلى المقاتل الفلسطيني

كتب الرئيس السابق للحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط على حسابه عبر منصة "إكس": "التحية لحركة حماس التحية للمقاتل الفلسطيني".

أضاف: "التحية للمقاتل العربي الذي حطم اسطورة التفوق الاسرائيلي بالامس واليوم وفي كل ساعة وفي كل ساحة وفي كل زمن".

-------------------------------

اللواء عباس إبراهيم

 

رأى اللواء عباس ابراهيم، في بيان، أن "طوفان الأقصى هو حقا اسمٌ على مسمّى، فجر فلسطيني نحلم به منذ عقود، ومنذ نكبة ونكسة وحروب، انبلج اليوم في فلسطين. طوفان سيجرف الغطرسة الإسرائيلية والاعتداءات المتكررة على المقدّسات السماوية وعلى الشعب الفلسطيني الأعزل من كل سلاح إلا سلاح المقاومة. فلطالما كان الرهان على المقاومة، منذ أسقط الإسرائيليون وداعموهم غصن الزيتون من يد الفلسطينيين، وقطعوا عنهم الهواء والحياة. عملية بطولية ستقلب الموازين رأساً على عقب، ما بعدها هيهات يكون كما قبلها".

 

أضاف: "عملية طوفان الأقصى اليوم تثبت أن السلاح صاح، وأن البندقية هي وحدها الطريق إلى فلسطين، وقد سدّ العالم أذنيه وعينيه ولجم لسانه عن النطق بالحق، الحق الفلسطيني الذي هيهات نضيّع بوصلته. أشدّ على أيدي المقاومين الأبطال، أسود فلسطين والعرب، وأنحني تقديراً لبطولاتهم وتضحياتهم والملاحم التي يسطّرونها منذ وطن. إسقاط غصن الزيتون من يد الفلسطينيين، يرفع البندقية عالياً ويعلنها سبيلاً وحيداً لتحرير الأرض وتحقيق السلام العادل والشامل وتحصيل الحقوق المهدورة كلها".

 

وختم: "تحية للشعب الفلسطيني البطل، بفئاته كافةً، وتحية خاصة للمقاومين الأبطال الذين يذودون هناك بصدورهم العارية وبنادقهم العالية، عن الأمة كلها من أقصاها إلى أقصاها".

-------------------------------

اللقاء السياسي اللبناني الفلسطيني

 

إنه الطوفان ، هذا ما يحصل اليوم في فلسطين المحتلة ، الشعب الفلسطيني الجبّار يضرب بيدٍ من حديد على رأس العدو الصهيوني ضمن عملية نوعية تحت إسم " طوفان الأقصى " استطاعت أن تذل بها العدو الصهيوني المتغطرس الجبان ... انتفض الشعب الفلسطيني اليوم في وجه الإحتلال الصهيوني ليقول لكل الشعوب العربية كفى تخاذلًا واستسلامًا ... انتفض انتفاضة شرسة في وجه أضخم آلة عسكرية فتّاكة ، وعمل على تدميرها وجعلها أضحوكة للعالم ... انتفض الشعب وأصبح كالطوفان الذي لم يقف في وجهه شيء ، يسير ويأخذ معه كلّ شيء ...

 

إنها إرادة شعب يرفض الذلّ والهوان ... شعبٌ مؤمنٌ بقوته وبأرضه وبوجوده ... شعب يرفض أن يبقى تحت رحمة عدوه ... إنها القضية الفلسطينية تنتفض وتتحرك عسكريًا لضرب مَن استباحها استباحة خطيرة ... إنها القضية المركزية ترفع صوتها عاليًا برصاص كتائب القسّام ومعها الشعب ... إنه الإصرار على الحق والصمود في وجه المغتصِب ، وبالرفض إلى النظر إلى الوراء لكي لا يرضخوا لضعف الأنظمة العربية المتخاذلة ...

 

تحية إلى المقاومين الأبطال الذين يقفون في وجه الإحتلال الصهيوني والذين يعملون بقوة للمحافظة على شرف فلسطين وشرف الأمة العربية وعزّتها ...

 

تحية إلى المقاومين الذين أوجدوا بمواجهتهم اليوم التكافوء في القوة والعتاد ، وأعلنوا أنهم رأس حربة في المواجهة ، وعلى العرب جميعهم أن يشحذوا هذه الحربة لتقوى وتقسو أكثر وتكون في خاصرة العدو الصهيوني ...

 

تحية إلى المقاومين الأبطال الذين أثبتوا أنهم ينتمون إلى شعب جبّار يملك إرادة عصيّة على الكسر ومن الصعب هزيمته ، ما يقومون به اليوم هو إصرار على مقاومة الإحتلال ودحره لاستعادة فلسطين وعاصمتها القدس ...

 

إنّ الدول العربية مستباحة ، وما حصل في سوريا أيضًا لمدان ومستنكر، إن هذه الضربة في الكلية الحربية في سوريا قد أدمتنا وأوجعتنا ، لأنها ضربة في صميم الوطن العربي ، رحم الله الشهداء وعافى الجرحى ...

 

نحن في اللقاء السياسي اللبناني الفلسطيني نحيي العمل الجبّار الذي يقوم به المقاومون الأبطال داخل فلسطين المحتلة ، كما نعتزّ ونفتخر بهم لما يسطّرون رائعة من أروع الملاحم البطولية ضد الصهاينة ...

 

نصر الله المقاومين الأبطال ، ورحم الشهداء ، وعافى الجرحى ... إلى نصرٍ مبينٍ بإذن الله .

-----------------------------

الترياقي  

صدرعن رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الجنوبي عبد اللطيف الترياقي التسريح التالي :

اليوم ترفع فلسطين الراية وتشهد العالم ان الحق لا يموت ولا يساوم ويقاوم فلسطين اليوم تعلن للعالم ان خريف إسرائيل اقترب وسينهال عليها مطر المقاومين يغرق وحشيتها وصلفها وتزويرها للتاريخ

الف تحية إلى أهلنا في غزة وكل فلسطين وتحية لكل شهيد وجريح وكل شاب وفتاة وشيخ وام

لقد اعدتم لنا الأمل بان القدس بات أقرب واننا وسنكون معا في صلاة الشكر وعيد العودة واعادة الحق لأصحابه

كما كنا سنبقى معكم في صيدا والجنوب دعما وتشاركا وبوصلة واحدة.

---------------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان ومدينة صيدا / بيانات وتصريحات من فعاليات وقيادات لبنانيه وفلسطينية  تحيي عملية طوفان الاقصى في فلسطين المحتله

 

 

 


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article319205 /بالصور : بيانات وتصريحات من فعاليات وقيادات لبنانيه وفلسطينية تحيي عملية طوفان الاقصى في فلسطين المحتله