https://sidonianews.net/article325342 /بالصور : إسرائيل تشنّ أوسع اجتياح جوي للبنان منذ حرب 2006: حزام ناريّ يلفّ الجنوب والبقاع وجرود الهرمل
صيدونيا نيوز

غارة إسرائيلية على النبطية الفوقا هذا الصباح.

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : إسرائيل تشنّ أوسع اجتياح جوي للبنان منذ حرب 2006: حزام ناريّ يلفّ الجنوب والبقاع وجرود الهرمل

 

Sidonianews.net

---------------------

المصدر: "النهار"

اشتعل صباح لبنان اليوم مع بدء الجيش الإسرائيلي سلسلة هجمات واسعة النطاق من #جنوب لبنان إلى شرقه، وقد هزّت أصوات عنيفة أرجاء جنوب لبنان و#البقاع وجرود #الهرمل، وسط تحذيرات إسرائيلية للمواطنين بـ"الابتعاد عن مناطق حزب الله".

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنّه "نشن في هذه الأثناء ضربات واسعة على مواقع حزب الله في لبنان"، فيما أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" بأنّ بعض الغارات الإسرائيلية وصل عُمقها إلى 125 كيلومتراً داخل حدود لبنان.

وتحدّث وسائل إعلام إسرائيلية عن أنّ "عشرات المقاتلات تشارك في هجوم على أهداف جنوبي لبنان والعمق اللبناني"، فيما وصل عدد الغارات إلى المئة في غضون وقت قصير.

الغارات التي استهدفت الجنوب:

عيتا الشعب، ياطر، كفرا، بين جبشيت وعبا، بين كونين وبرعشيت، أطراغ حومين الفوقا، بين دير الزهراني ورومين، مرتفعات إقليم التفاح، زبقين، أطراف البيسارية، أطراف أرنون، مرتفعات جبال الريح ، عيتيت، وادي جيلو، القنطرة، بين أرزون وبافلية، النبطية الفوقا وادي فرون، عيترون، تولين، جبال البطم، الطيري، بيت ليف، حانين، جبال البطم، بين قانا وصديقين، أطراف القاسمية.

وفي جولة غارات جديدة، استهدف الطيران الإسرائيلي البلدات التالية: الطيبة، السلوقي، مركبا، حولا، عيتا الشعب، مارون الراس، العباسية، ميس الجبل ، مرتفعات الريحان، كفررمان، برج رحال، بني حيان، الخيام، كفركلا.

غارة على منطقة الحوش في قصاء صور.

وفي البقاع أيضاً، استهدفت الغارات العنيفة المناطق التالية: جرود بلدات طاريا، شمسطار، بوداي، مزارع بيت مشيك، إضافة إلى بلدة زبود وجرود الهرمل.

وفي حصيلة أولية للعدوان الإسرائيلي الواسع على قرى البقاع الشمالي وجرود الهرمل، أفيد عن استشهاد شخص مدني، من بلدة بوداي، وإصابة ستة أخرين بجروح.

ووسط تتالي الانفجارات في البقاع الشمالي، لفت مراسل "النهار" في #بعلبك إلى أنّ أصوات الدوي التي سُمِعت تؤكد أن الصواريخ المسخدمة ذات قدرة تدميرية عالية.

وبحسب إعلام إسرائيلي، فقد طاولت الهجمات مناطق قرب الحدود السورية – اللبنانية.

وأفاد موقع "واللا" العبري بأنّ "الغارات الإسرائيلية استهدفت منظومة صواريخ بعيدة المدى لحزب الله شمال البقاع".

كما لفتت "هيئة البث الإسرائيلية" إلى أنّ "موجة الهجمات الواسعة تهدف إلى تقليص قدرات حزب الله".

في السياق، أفيد بأنّ الطيران الحربي الإسرائيلي يُحلّق على علوّ متوسط فوق المناطق العكارية من البحر باتجاه البقاع.

أوّل تعليق الجيش الإسرائيلي بعد الغارات

سارع المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري للإعلان عن "توجيه ضربة استباقية لحزب الله"، وذلك بعد دقائق من انتهاء جولة تصعيد هي الأعنف في سماء لبنان، من جنوبه إلى شرقه، هذا الصباح. وقد أكد هاغاري أنّ "الهجمات على لبنان ستستمر"، مطالباً "المدنيين للابتعاد فوراً عن الأماكن والمنشآت التي يستخدمها حزب الله".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في إفادة صحافية عقب الحزام الناري في لبنان: "سنضرب حزب الله بقوّة، وسنعمل على تقليص قوته وإبعاده عن الحدود"، لافتاً إلى أنّ "حزب الله حوَّل جنوب لبنان إلى ساحة مواجهة".

وقال إنّه "رصدنا استعدادات لحزب الله لشنّ هجمات على إسرائيل"، زاعماً أنّ " حزب الله يُخفي صواريخ كروز داخل منازل المدنيين".

وردّاً على سؤال حول إمكانية التوغّل البري في لبنان، قال هاغاري إنّ "الجيش الإسرائيلي سيفعل كل ما يلزم لإعادة الأمن إلى الشمال".

إلى ذلك، لفتت إذاعة الجيش الإسرائيلي إلى أنّ "الجيش أبلغ رؤساء المستوطنات الشمالية بأن اليوم سيشهد قتالاً عنيفاً مع حزب الله".

---------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / إسرائيل تشنّ أوسع اجتياح جوي للبنان منذ حرب 2006: حزام ناريّ يلفّ الجنوب والبقاع وجرود الهرمل

 

 

 

 


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article325342 /بالصور : إسرائيل تشنّ أوسع اجتياح جوي للبنان منذ حرب 2006: حزام ناريّ يلفّ الجنوب والبقاع وجرود الهرمل