https://sidonianews.net/article325387 /بالصور : بديع تلقى وعودا من منظمات دولية لمساعدة النازحين إلى صيدا وترأس إجتماعا لمدراء مدارس مراكز الإيواء بحضور النائب سعد
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : بديع تلقى وعودا من منظمات دولية لمساعدة النازحين إلى صيدا وترأس إجتماعا لمدراء مدارس مراكز الإيواء بحضور النائب سعد

Sidonianews.net

-------------------------

غسان الزعتري / إعلام بلدية صيدا

أعلن رئيس بلدية صيدا الدكتور حازم خضر بديع عن تلقي وعود من منظمات دولية لتقديم مساعدات إنسانية ومستلزمات ضرورية للنازحين من الجنوب اللبناني إلى المدينة.

وأجرى د. بديع  الإتصالات  عبر الإنترنت (أون لاين) في غرفة العمليات المشتركة في البلدية مع مدير خلية المخاطر وإدارة الكوارث والأزمات في بلدية صيدا المهندس مصطفى حجازي وبحضور نائب رئيس البلدية الدكتور عبدالله كنعان وأعضاء في الخلية  وفي المجلس البلدي.

ولفت إلى أنه من المقرر، وفقا للوعود، أن تصل المساعدات خلال الساعات القادمة.

ويترأس إجتماعا مع مدراء مدارس رسمية

وكان د. بديع ترأس إجتماعا  لخلية الأزمات والكوارث في البلدية  خصص لمتابعة أوضاع النازحين في  المدارس الرسمية، التي أعتمدت كمراكز لإيواء النازحين وبحضور ممثلين عن هيئات المجتمع المدني والجمعيات المختلفة. وشارك في جانب من الإجتماع النائب الدكتور اسامة سعد.

وبعد مداخلات ومناقشات جرى خلالها عرض لأوضاع النازحين والإحتياجات الضرورية  في هذه المراكز، قال د. بديع:

اللقاء خصص لمدراء المدارس الرسمية التي فتحت أبوابها لإيواء النازحين وبحضور ممثلين عن الجمعيات التي تتابع أوضاعهم في هذه المدارس ، وذلك لتقييم اليوم الأول لتواجد النازحين والتحضير لليوم الثاني .

ونحن كبلديه وكغرفة طوارىء عرضنا أمام مدراء المدارس ما لدينا من إمكانيات متواضعة ومن مبادرات فردية للمساعدةمساعدات ، وتلك التي ننتظر وصولها قريبا من منظمات دولية وإنسانية. كما ناقشنا المشاكل التي تواجه  النازحين في كل مدرسة على حدة.

وشكر د. بديع للنائب سعد مشاركته في اللقاء، حيث اثنى  على أداء البلدية وإطلاق غرفة العمليات المشتركة لإستيعاب النازحين بالتنسيق والتعاون مع الجمعيات والمجتمع المدني في صيدا،.

وختم بديع:  لقد تمنينا على النائب سعد المساعدة في تأمين بعض الإحتياجات الضرورية للنازحين ، وقد باشر مشكورا العمل على ذلك مؤكدا أنه لن يدخر جهدا في سبيل مد يد المساعدة لأهلنا من الجنوب اللبناني.

----------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / بالصور : بديع تلقى وعودا من منظمات دولية لمساعدة النازحين إلى صيدا وترأس إجتماعا  لمدراء مدارس مراكز الإيواء بحضور النائب سعد

 

 

 

 

 


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article325387 /بالصور : بديع تلقى وعودا من منظمات دولية لمساعدة النازحين إلى صيدا وترأس إجتماعا لمدراء مدارس مراكز الإيواء بحضور النائب سعد