https://sidonianews.net/article325436 /بالصور: نداء مشترك للمفتي سوسان ورئيس بلدية صيدا د. بديع: لحصر تنظيم توزيع المساعدات للنازحين إلى صيدا بغرفة عمليات خلية إدارة الأزمات في البلدية تحقيقا لعدالة التوزيع وعدم الإزدواجية
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: نداء مشترك للمفتي سوسان ورئيس بلدية صيدا د. بديع: لحصر تنظيم توزيع المساعدات للنازحين إلى صيدا بغرفة عمليات خلية إدارة الأزمات في البلدية تحقيقا لعدالة التوزيع وعدم الإزدواجية

Sidonianews.net

----------

غسان الزعتري / إعلام بلدية صيدا

وجه مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان ورئيس بلدية صيدا رئيس خلية إدارة مخاطر الازمات والكوارث الدكتور حازم خضر بديع ، نداء مشتركا إلى كافة الأفراد والجمعيات والهيئات الإنسانية المحلية والدولية، لحصر عملية توزيع المساعدات المقدمة بمبادرات منهم  إلى أهلنا النازحين من الجنوب الموجودين في  مراكز الإيواء ضمن نطاق مدينة صيدا ، من خلال غرفة العمليات المشتركة لخلية إدارة الأزمات ومقرها بلدية صيدا.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها المفتي سوسان لـ د. بديع في مكتبه بالقصر البلدي، حيث كان حاضرا أعضاء لجنة صندوق التكافل البلدي السادة : حسن ناصر وم. رغيد البابا ود. رضوان المصري ، والأستاذ طلال أرقدان مدير مكتب النائب الدكتور اسامة سعد.

وأعقب توجيه النداء زيارة للمفتي سوسان إلى غرفة العمليات المشتركة في البلدية، حيث أثنى على جهود البلدية والمتطوعين والمتطوعات في الغرفة، مؤكدا أنها أثبت فاعليتها وحازت ثقة مختلف الفعاليات وهيئات المجتمع المدني والمنظمات الدولية .

بديع

من جهته أوضح د. بديع أن النداء المشترك  هو لحسن توزيع المساعدات من أجل أن تصل إلى كل النازحين الموزعين على مراكز الإيواء والتي بلغ عددها أكثر من 20 مركزا .

وقال : نتوجه بالشكر لكل المبادرات الإنسانية الخيرة من أفراد ومنظمات محلية ودولية وجمعيات مختلفة، التي مدت يد العون والمساعدة في تأمين اللوازم والإحتياجات الضرورية من فرش وطعام ومواد تنظيف وبطانيات ومادة المازوت للمولدات ومستلزمات صحية  وغير ذلك.

وتابع: لاحظنا حصول إزدواجية في وصول المساعدات بحيث ترسل عدة جميعات مساعدات لها إلى مراكز الإيواء دون معرفة نوعية المساعدات التي تم توزيعها سابقا على النازحين في المركز، فيما مراكز أخرى تعاني من نقص كبير في الإحتياجات الضرورية .

وأضاف : من هنا كانت  هذه الدعوة  المشتركة، وأشدد على أن تتم عملية تنظيم توزيع المساعدات وحصر هذه العملية فقط بغرفة العمليات المشتركة لخلية إدارة المخاطر والأزمات والكوارث في بلدية صيدا، والتي لديها داتا معلوماتية وإحصائية دقيقة مفصلة عن أعداد النازحين في المراكز ، ونوع المساعدات التي وصلت إلى كل مركز،  والإحتياجات والنواقص التي يجب العمل على تأمينها. كما ولا بد من التأكيد على وضع كل المبادرات والمساعدات بتصرف غرفة العمليات المشتركة في البلدية لتأمين توزيعها وإيصالها إلى مستحقيها.

وختم  د. بديع : هدفنا من هذا النداء المشترك هو تحقيق عدالة توزيع المساعدات على أهلنا النازحين من الجنوب إلى صيدا ، وأيضا كي لا نحرم أي إنسان أو عائلة نازحة من الحصول على هذه المساعدات الضروية في هذه الأزمة الصعبة .

بديع أشرف على تحميل المساعدات

وكان د. بديع أشرف على تحميل حصص مساعدات واردة إلى البلدية من مبادرات مختلفة وتحميلها  إلى الشاحنات ونقلها لاحقا إلى مراكز الإيواء .

-----------

جريدة صيدونيانيوز.نت

بالصور: نداء مشترك للمفتي سوسان ورئيس بلدية صيدا د. بديع: لحصر تنظيم توزيع المساعدات للنازحين إلى صيدا بغرفة عمليات خلية إدارة الأزمات  في البلدية تحقيقا لعدالة التوزيع وعدم الإزدواجية


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article325436 /بالصور: نداء مشترك للمفتي سوسان ورئيس بلدية صيدا د. بديع: لحصر تنظيم توزيع المساعدات للنازحين إلى صيدا بغرفة عمليات خلية إدارة الأزمات في البلدية تحقيقا لعدالة التوزيع وعدم الإزدواجية