https://sidonianews.net/article97193 /أسامة سعد يحيي انتفاضة المعلمين والموظفين ويدين سعي الحكومة للتهرب من تنفيذ قانون السلسلة
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / أسامة سعد يحيي انتفاضة المعلمين والموظفين ويدين سعي الحكومة للتهرب من تنفيذ قانون السلسلة

أسامة سعد يحيي انتفاضة المعلمين والموظفين ويدين سعي الحكومة للتهرب من تنفيذ قانون السلسلة

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

المكتب الاعلامي للدكتور اسامه سعد

وجه الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد تحية التضامن والتأييد لعشرات الألوف من المعلمين والموظفين والعاملين في المصالح المستقلة والمتقاعدين الذين هبّوا للمطالبة بتنفيذ قانون سلسلة الرواتب، مستنكرين محاولات الحكومة للتهرب من تنفيذها بذريعة إسقاط المجلس الدستوري لقانون الضرائب.

تحية التضامن والتأييد جاءت في تصريح أدلى به سعد اليوم، وقال سعد:

 بعد خمس سنوات من المماطلة والتسويف من قبل الحكومة والمجلس النيابي في موضوع سلسلة الرواتب، وعلى الرغم من اضطرار المجلس النيابي مؤخراً لإقرارها تحت ضغط الإضرابات والاعتصامات والتظاهرات، ها هي الحكومة مجدداً، ونزولاً عند إملاءات حيتان المال، تتهرب من  تنفيذ السلسلة.

وهو ما يدل دلالةً قاطعةً على خضوع النظام القائم لسلطة الاحتكارات وأصحاب المصارف والمضاربين العقاريين الذين عرقلوا إقرار السلسلة لمدة خمسة أعوام، وها هم يحاولون اليوم منع تنفيذها.

وتظهر هيمنة حيتان المال على السلطة بشكلٍ شديد الوضوح من خلال إسقاط البنود الضريبية التي تطال المصارف والمعتدين على الأملاك العامة البحرية.

وأضاف سعد:

بعد إسقاط قانون الضرائب المرافق للسلسلة، نجدد اليوم المطالبة بتصويب هذا القانون من خلال إلغاء البنود الضريبية التي تطال ذوي الدخل المحدود؛ مثل زيادة الضريبة على القيمة المضافة، والرسوم الإضافية على عدد من المعاملات الرسمية وسواها، ومن خلال فرض الغرامات على المعتدين على الأملاك العامة البحرية، وإلزام المصارف بدفع الضريبة عن الأرباح الطائلة التي جنتها عبر الهندسة المالية التي طبقها مصرف لبنان وعن الفوائد التي تجنيها من دون أي حسم، إضافةً إلى زيادة الضريبة على المضاربات العقارية.

فضلاً عن ذلك، دعا سعد إلى وقف مزاريب الهدر والفساد، ولاسيما على صعيد المرفأ والجمارك والتهرب الضريبي...وسوى ذلك من مزاريب سرقة أموال الشعب.

وختم سعد تصريحه بالتعبير عن الإدانة الكاملة لمساعي الحكومة للتهرب من تنفيذ السلسلة. وفي المقابل أشاد بالهبة الشاملة لمختلف القطاعات المعنية بالسلسلة، مشدداً على أهمية وحدة هذه القطاعات في مواجهة حيتان المال وممثليهم في السلطة.


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article97193 /أسامة سعد يحيي انتفاضة المعلمين والموظفين ويدين سعي الحكومة للتهرب من تنفيذ قانون السلسلة