https://sidonianews.net/article97553 /بالصور : مهرجان سوق الأكل لنادي روتاراكت – صيدايستقطب حركة ناشطة في يومه الثاني وجوله للسنيورة والحريري والسعودي والشريف
صيدونيا نيوز

الرئيس فؤاد السنيورة والمهندس محمدالسعودي خلال الجولة في مهرجان سوق الاكل بصيدا (صيدونيانيوز.نت)

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : مهرجان سوق الأكل لنادي روتاراكت – صيدايستقطب حركة ناشطة في يومه الثاني وجوله للسنيورة والحريري والسعودي والشريف

بالصور : مهرجان سوق الأكل لنادي روتاراكت – صيدايستقطب حركة ناشطة في يومه الثاني وجوله للسنيورة والحريري والسعودي والشريف

 

 

 

 

 

 

انقر على الصورة لتشاهدها بالحجم الكبير (20 صورة)

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

بدت صيدا ليل السبت عاصمة للفرح واللقاء ، من خلال مهرجان سوق الأكل الذي ينظمه نادي روتاراكت صيدا بالتعاون مع بلدية المدينة وشركة "No garlic no onions" على الواجهة البحرية لمدينة رفيق الحريري الرياضية ويعود ريعه لاستكمال مشروع بلدية صيدا انارة  شوارع المدينة بالطاقة الشمسية، حيث تميز سوق الأكل في يومه الثاني بمشاركة لافتة وحضور حاشد من العائلات والرواد والزوار من صيدا ومحيطها ومناطق لبنانية عدة ومن مختلف الأعمار ليتشاركوا معاً مائدة منوعة من المأكولات على ايقاع الموسيقى والأضواء والأنشطة الترفيهية المرافقة ولا سيما تلك المخصصة للأطفال .

وجال كل من نائبي صيدا الرئيس فؤاد السنيورة والسيدة بهية الحريري ورئيس البلدية المهندس محمد السعودي ورئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف وعدد من اعضاء المجلس البلدي على فعاليات مهرجان سوق الأكل مشاركين رواده اجواء البهجة والفرح والجلوس على المقاعد الخشبية التي توسطت السوق وتذوق المأكولات المنوعة التي قدمت في 20 جناحاً لمطاعم وشركات متخصصة ، ومطلعين على الأنشطة الترفيهية المرافقة على وقع الأضواء والموسيقى .

وكان في استقبالهم الأسرة الروتارية الصيداوية تتقدمها رئيسة نادي روتاري صيدا المحامية مايا غسان المجذوب ورئيسة نادي روتاراكت صيدا دانية الدادا ورئيس نادي انتراكت صيدا طارق بساط واعضاء الأندية الثلاثة .

واعتبرت النائب الحريري: ان" صيدا في تحدي مستمر. فيها نبض وحياة وفيها ارادة اهلها وقاطنيها" وقالت" ورغم كل الظروف التي تمر بها، تبقى ارادة اللقاء والحياة والفرح اقوى . الناس تاتي من كل المناطق ولديها شعور بالأمان وصيدا الى الأمام . صيدا شهدت كثير من الحيويات التي جرت مؤخرا ورغم الظروف الصعبة التي عاشتها بقيت مصرة على الاستقرار . وهذه الأماكن التي تشهد مثل هذه الانشطة وجدت لتكون مكان لقاء تاتي الناس اليها وتلتقي مع بعضها ومكان لقاء العائلة كلها".

ومن جهته حيا الرئيس السنيورة مبادرة شباب الروتاراكت منوها بالنجاح الذي حققته هذه المبادرة وقال: انا متفاجىء مفاجأة مهمة وايجابية ان هذه المبادرة من شباب وشابات آمنوا بأن صيدا مدينة تحب الحياة وعبروا عن حبهم للمدينة بهذه الأنشطة ، احيي هذه المجموعة التي اجتمعت وصممت على القيام بهذا العمل وانا ارى في اكثر من مناسبة ان المدينة روحها الحقيقية هي انها مدينة منفتحة وتريد ان تقوم بانشطة تعطي الصورة الحقيقية عن صيدا .. رغم كل الظروف ورغم كل الذي نمر به هذا اثبات لا يقبل الشك ان هذه المدينة فعليا تبغي ان تحقق نهوضا حقيقيا في المستقبل وهذه النشاطات التي تحدث هي تعبير عن هذا الأمر واعتقد انه امر يبشر بالخير ليعطي نموذجا لكل الشباب ان اي فكرة جيدة قايلة للنجاح في مدينة صيدا .

وقالت  رئيسة نادي روتاري صيدا المحامية مايا غسان المجذوب : نوجه تحية لشباب روتاراكت صديا على هذا النشاط المميز.. سوق الأكل يستقبل كل الناس من كل المناطق اللبنانية يؤكدون ان صيدا هي دائما حاضرة وموجودة باهلها وبالمقيمين فيها صيدا مدينة فرح وامن وسلام. الى جانب ان ريع هذا النشاط سيكون لإضاءة شوارع في مدينة صيدا على الطاقة الشمسية وهذا تأكيد اننا كلبنانيين نساهم في التنمية المجتمعية ودائما نحن نخدم " الخدمة فوق الذات " هو الشعار الدائم واليوم نخدم" لإحداث فرق " هو شعار هذه السنة للروتاري ودائما في سبيل مجتمع اكثر امنا وسلاما لأن السلام وبناء السلام في المجتمعات هو الهدف الاستراتيجي للروتاري اينما كان .

وقال أنطوني رحيل صاحب شركة  "No garlic no onions": دائما صيدا تفاجأنا بهذا الحضور المميز حيث تأتي الناس وتثبت انها مدينة تحب الحياة ومن حقها ان تعيش .. يوجد اكثر من 20 "ستاند" تقدم اطعمة من كل بلدان العالم لنظهر أن اللبناني يتقن اعداد كل الأطعمة ويتميز بها ، من الطعام" المكسيكي الى الياباني والايطالي والفرنسي" ومن كل الأنواع ، جاءت من كل لبنان مع 3 ستاندات من صيدا ليقدموا طعاماً طيباً .


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article97553 /بالصور : مهرجان سوق الأكل لنادي روتاراكت – صيدايستقطب حركة ناشطة في يومه الثاني وجوله للسنيورة والحريري والسعودي والشريف