https://sidonianews.net/article99101 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلثاء 5 كانون الاول 2017
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلثاء 5 كانون الاول 2017

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلثاء 5 كانون الاول 2017

 

الساعة الموضوع

 

مؤتمر وطني "نحو آلية حماية وطنية للعمال المنزليين المهاجرين الذين هم ضحايا الاتجار بالبشر في لبنان"، تنظمه "مؤسسة عامل" لحماية عاملات المنازل في لبنان، في إطار برنامجها الذي أطلقته في العام 2011 "دعم العاملات الأجنبيات وضحايا الاتجار البشري"، في فندق الكومودور.

 

9,00 اعتصام، تنفذه لجنة العمال المياومين وجباة الإكراء تحت شعار "التحرك التثبيت حق لك مياوم وما ضاع حق وراءه مطالب"، إعتصامين مركزيين في البقاع لدوائر شتورا راشيا مشغرة جب جنين، التجمع والإعتصام أمام مصلحة البقاع، والإعتصام الثاني رياق بعلبك رأس بعلبك الهرمل ومعمل بعلبك التجمع أمام دائرة بعلبك.

 

9,00 يفتتح وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي ورشة عمل بعنوان "وزارة الشؤون الاجتماعية والتطوع" - ابتكار سياسات واستراتيجيات جديدة للتطوع في لبنان، بالتعاون مع البرنامج الوطني للتطوع، دائرة العمل التطوعي ومصلحة الجمعيات والهيئات الاهلية وعدد من مراكز الخدمات الانمائية التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية وذلك بالمشاركة مع البنك الدولي والجهات الاجنبية المانحة وعدد من الجمعيات الاهلية، في فندق Smallville - تقاطع الChevrolet - بدارو.

 

9,00 ورشة عمل نقابية متخصصة حول "تعزيز مقترح قانون التقاعد والحماية الاجتماعية والتوصية رقم 202 حول أرضيات الحماية الاجتماعية"، ينظمها الاتحاد العمالي العام في لبنان، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية- المكتب الإقليمي للدول العربية، في مقر الاتحاد العمالي العام- كورنيش النهر.

 

9,00 ندوة بعنوان "مفهوم السيادة الوطنية من اتفاق القاهرة إلى اتفاق الطائف"، بدعوة من جامعة الروح القدس- الكسليك وجمعية "ميموريا"، ينظمها مركز فينيكس للدراسات اللبنانية، في أوديتوريوم جان الهوا.

 

9,30 افتتاح مؤتمر المنظمة العالمية للاعلان IAA، برعاية وزير الاعلام ملحم الرياشي، في الحبتور.

 

10,00 اعتصام لمستخدمي وعمال مياه البقاع، أمام مبنى مياه البقاع- زحلة الأوتوستراد.

 

10,30 جلسة نيابية مشتركة بدعوة من رئيس مجلس النواب نبيه بري، للجان: المال والموازنة، الادارة والعدل، الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط، والبيئة والشؤون الخارجية والمغتربين، لدرس مشاريع اقتراحات قوانين.

 

******************

 

استقبالات متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران الياس عودة:

 

11,00 رئيس أساقفة ياش ومتروبوليت مولدوفا وبوكوفينا المطران ثيوفان.

 

12,00 نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني.

 

****************

 

11,00 مؤتمر صحافي، يعقده رئيس "لقاء الاعتدال المدني" النائب السابق مصباح الاحدب، في مكتب اللقاء - طرابلس، يتناول فيه تريث رئيس الحكومة والتسوية التي تسوق تحت شعار "النأي بالنفس"

 

11,30 إطلاق "in good spirit - bottle recovery program"، برعاية وزير السياحة اواديس كيدانيان وحضوره، في نادي الصحافة - فرن الشباك.

 

11,30 احتفال يقيمه مجلس طلاب الفرع الاول في كلية الحقوق والعلوم السياسية في الجامعة اللبنانية ، بمناسبة ولادة الرسول الاعظم، في قاعة كمال جنبلاط، في كلية الحقوق - الفرع الاول. يتحدث فيه النائب هاني قبيسي.

 

12,00 جلسة لمجلس الوزراء في قصر بعبدا.

 

12,30 اطلاق مشروع "لنلعب من أجل المساواة"، بدعوة من مكتب وزير الدولة لشؤون المرأة ووزارة التربية والتعليم العالي ومنظمة "أبعاد"، في مدرسة وطى المصيطبة الرسمية. تتخلله كلمات ل: وزير الدولة لشؤون المرأة جان أوغاسابيان، المدير العام لوزارة التربية والتعليم العالي فادي يرق، ومديرة مؤسسة "أبعاد" غيدا عناني.

 

13,00 يستقبل وزير الاعلام ملحم الرياشي وفدا من نقابة الصحافة برئاسة عوني الكعكي، في مكتبه، في الوزارة.

 

15,00 "يوم التطوع"، برعاية منسق الشؤون الانسانية في الأمم المتحدة فيليب لازاريني، في قاعة عصام فارس في الجامعة الأميركية في بيروت.

 

15,30 يعقد تكتل "التغيير والاصلاح" اجتماعه الاسبوعي برئاسة رئيس "التيار الوطني الحر" الوزير جبران باسيل، في الرابية.

 

15,30 لقاء بعنوان "العمل التطوعي"، بدعوة من جامعة الروح القدس- الكسليك، لمناسبة اليوم العالمي للتطوع، في أوديتوريوم جان الهوا.

 

16,00 افتتاح قرية بيت لحم، بمناسبة عيد الميلاد، برعاية رئيس أساقفة بيروت للموارنة المطران بولس مطر وحضوره، وبدعوة من المجلس البلدي في حومال، في باحة كنيسة حومال.

 

نشاطات معرض بيروت الدولي للكتاب 61- مجمع البيال

16,00 يوقع كميل اديب جبور كتابه "دعوة مروان"، في جناح دار ومكتبة التراث الادبي.

17,00 يوقع كامل أبو علي روايته بعنوان "جنون التصوف"، في جناح الدار العربية للعلوم ناشرون.

 

***************************

 

16,00 ندوة فكرية، ينظمها إتحاد الكتاب اللبنانيين، بدعوة من اللجنة المركزية لمئوية كمال الحاج، بالتعاون مع مؤسسة الفكر اللبناني في جامعة سيدة اللويزة- قاعة أبو خاطر.

 

 

 

16,30 حفل اختتام الدورات التدريبية للمتطوعين المقاصديين ، بدعوة من جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في بيروت، برعاية وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي، في كلية التمريض والعلوم الصحية المقاصدية - قاعة مصطفى الخالدي غربي مستشفى المقاصد.

 

17,00 ندوة بعنوان "بين الديموقراطية الصورية والديموقراطية الكيانية والحقيقية"، بدعوة من جمعية "متخرجي جامعات الولايات المتحدة الأميركية"، في جامعة هايكازيان.

 

 

17,00 محاضرة بعنوان "تأثير الأحداث المستجدة على الوضعين المالي والاقتصادي في لبنان"، بدعوة من ندوة العمل الوطني، في مركز توفيق طبارة- الطابق الأول- رمل الظريف.

 

18,30 مهرجان الصادقين الشعري الرابع، بعنوان "الناس صنفان، إما أخ لك في الدين، وإما نظير لك في الخلق"، يتخلله كلمة لممثل السيد السيستاني في لبنان حامد الخفاف، بمشاركة شعراء من لبنان ومصر والعراق وفلسطين والجزائر، في قاعة السيد عبد الحسين شرف الدين- مجمع الإمام الصادق الثقافي - طريق المطار.

 

19,00 احتفال بمناسبة ولادة رسول الله محمد وأسبوع الوحدة الاسلامية، بدعوة من "حزب الله"، في قاعة مصلى الرسول الاكرم- وادي الزينة- مشروع البحار.


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article99101 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الثلثاء 5 كانون الاول 2017