https://sidonianews.net/article99219 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الاحد 10 كانون الاول 2017
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الاحد 10 كانون الاول 2017

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الاحد 10 كانون الاول 2017

 

الساعة الموضوع

 

8,00 يوم طبي، ينظمه قطاع البترون في دائرة الشمال لمصلحة طلاب "القوات اللبنانية"، يتخلله حملة فحوصات مجانية باشراف اطباء متخصصين، في مبنى مدرسة شبطين الرسمية.

 

9,00 إعتصام تضامني مع مدينة القدس المحتلة ، تنفذه الجماعة الاسلامية في لبنان، وهيئة علماء المسلمين ، أمام السفارة الأميركية .

 

10,00 قداس وجناز، في الذكرى الثانية عشرة لجبران تويني والشهداء الذين سقطوا معه، في كاتدرائية القديس جاورجيوس - ساحة النجمة.

 

10,00 نشاط للرسم المباشر تضامنا مع القدس عاصمة فلسطين الأبدية، ورفضا لإعلان الرئيس الاميركي دونالد ترامب وبمناسبة المولد النبوي الشريف، يقيمه إتحاد بلديات إقليم التفاح، بالتعاون مع "منتدى الفن التشكيلي"، على الكورنيش في بلدة عين بوسوار.

 

 

10,30 صلاة، يحتفل بها المرشد السابق لأخوية الحبل بها بلا دنس الخوري حارث خليل، في اطار احتفالات اليوبيل المئوية الاولى لتأسيس أخوية ميروبا، برعاية المطران انطوان العنداري، في رعية مار الياس الحي - ميروبا.

 

10,30 اعتصام تضامني مع القدس، بدعوة من لجنة أصدقاء الأسير يحيى سكاف وحركة التحرر الوطني الفلسطيني - فتح والحزب السوري القومي الإجتماعي والقوى الوطنية في المنية، أمام النصب التذكاري للأسير يحيى سكاف عند المدخل الجنوبي لمدينة المنية مقابل ثكنة عرمان.

 

نشاطات التشجير في قضاء البترون، لمناسبة عيد الشجرة، برعاية رئيس التيار الوطني الحر الوزير جبران باسيل:

 

10,30 : في حديقة البترون بالتعاون مع البلدية.

11,15 : في جران بالتعاون مع البلدية.

12,00 : في عبرين بالتعاون مع البلدية.

 

*************************

 

11,00 تطلق اللبنانية الاولى ناديا الشامي من القصر الجمهوري في بعبدا، الحملة الوطنية للتحريج، ضمن اطار البرنامج الوطني للتحريج المعروف بـ" برنامج -الاربعين - مليون - شجرة، تنظمه وزارة الزراعة، في حضور وزير الزراعة غازي زعيتر والمساعدة الخاصة لرئيس الجمهورية السيدة كلودين عون روكز وعدد من الشخصيات الرسمية وسفراء وممثلين عن منظمات دولية وجمعيات بيئية.

 

11,00 اعتصام بدعوة من حركة الناصريين المستقلين - المرابطون والأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية والفصائل الفلسطينية تحت شعار "شدوا الرحال الى فلسطين"، تأييدا لأهلنا على أرض فلسطين ومنعا لتهويد القدس الشريف وفلسطين كل فلسطين من النهر الى البحر، أمام السفارة الأميركية في عوكر.

 

11,00 تظاهرة أمام السفارة الأميركية في عوكر، بدعوة من المنظمات الشبابية اليسارية اللبنانية والفلسطينية، "رفضا لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب حول إعلان القدس عاصمة للكيان الصهيوني".

 

11,00 تظاهرة وطنية للاتحاد العمالي العام ، احتجاجا على القرار الأميركي الخطير، امام السفارة الأميركية في عوكر. وكذلك المشاركة في التظاهرة التي ستنظم في الضاحية الجنوبية في الثالثة من بعد ظهر الاثنين المقبل في 11 الحالي.

 

11,00 تيليتون الفرنسيون في لبنان (لتمويل البحوث الطبية عن الأمراض الجينية النادرة) "الحفل الخيري الفرنسية لبنان"، بدعم من السفارة الفرنسية، في المعهد الفرنسي - بيروت.

 

13,00 لقاء يقيمه النائب السابق المهندس جهاد مرشد الصمد في دارته ببلدة بخعون - الضنية، تضامنا مع مدينة القدس الشريف، ورفضا للقرار العدواني السافر الذي اتخذه الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

 

نشاط معرض بيروت العربي الدولي للكتاب 61"، في البيال:

16,00 حفل اصدار الادبي الفني لاحدى روائع الادب الاوكراني لايفان فرانكو "الاوراق الذابلة"، بدعوة من سفارة اوكرانيا وجمعية الجالية الاوكرانية، برعاية وزير الثقافة غطاس الخوري بالتعاون مع النادي الثقافي العربي، في قاعة الندوات.

17,00 يوقع رمزي الحافظ بالنيابة عن الكاتب "قراءات في ادب ليلى عسيران، في شركة رياض الريس للكتب والنشر.

 

****************************

 

برنامج احتفالات اضاءة شجرة ومغارة الميلاد في ضهور الشوير

16,00 معرض النبيذ اللبناني فندق ONE to ONE.

18,00 كورال "سعادة السما"، في كنيسة سيدة الانتقال للموارنة.

 

************************

 

17,00 تضيء بلدية مدينة بيروت شجرة الميلاد، في حضور محافظ مدينة بيروت القاضي زياد شبيب ورئيس المجلس البلدي جمال عيتاني وأعضاء المجلس البلدي، وبمشاركة عدد من نواب ومخاتير بيروت، تتخلل الحفل ترانيم ميلادية بالتعاون مع مهرجانات بيروت ترنم، في ساحة الشهداء - وسط مدينة بيروت. تلي الحفل مباشرة إضاءة شجرة الميلاد في ساحة ساسين - منطقة الأشرفية.

 

18,00 حوار عن "السلام في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"، مع الصحافي والأكاديمي البريطاني الدكتور جايك لينش، الرائد في مجال صحافة السلام، بمناسبة "اليوم العالمي لحقوق الإنسان 2017"، بدعوة من منظمة اعلام للسلام "ماب"، في فندق Hamra Urban Gardens في بيروت.

 

20,00 ريسيتال ميلادي بعنوان "نبع المحبة"، تحييه الفنانة ماجدة الرومي، في صالة شننعير - شاتو رويس - دير مار مارون الرويس.


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article99219 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الاحد 10 كانون الاول 2017