الرئيسية / أخبار لبنان /الرئيس سعد الحريري /الرئيس الحريري: على الأفرقاء السياسيين أن يفكروا في لبنان قبل أن يفكروا في الأحجام

الرئيس سعد الحريري / ارشثيف - صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / الرئيس الحريري: على الأفرقاء السياسيين أن يفكروا في لبنان قبل أن يفكروا في الأحجام

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / الرئيس الحريري: على الأفرقاء السياسيين أن يفكروا في لبنان قبل أن يفكروا في الأحجام

النهار

أكد رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري أنه "على جميع الأفرقاء السياسيين أن يفكروا في لبنان وفي مصلحة البلد قبل أن يفكروا بالأحجام".

وقال الحريري في كلمة خلال حفل عشاء أقامه مساء أمس على شرفه رئيس اتحاد رجال الأعمال للبحر المتوسط جاك صراف في دارته بالرابية:" اذا عملنا جميعا معا سنخرج من هذه الازمة"، لافتا الى انه سيبقى إلى جانب رجال الأعمال اللبنانيين وإلى جانب كل لبناني يريد أن يطور نفسه.

في مستهل الحفل تحدث الرئيس الحريري فقال: "لا شك أننا نمر في مرحلة دقيقة اقتصاديا وإقليميا ،ونحن نبذل كل الجهود اللازمة لتشكيل الحكومة الجديدة. صحيح أننا نواجه صعوبات و تحديات كبيرة، ولكن نحن لبنانيون ولدينا الإمكانية والذكاء لأن نخرج من هذه الأزمة إذا عملنا جميعا معا، بخاصة وأننا مدعومين بنتائج مؤتمر "سيدر" ومؤتمري "روما" و"بروكسيل" كما ان باستطاعتنا العمل على عقد مؤتمرات أخرى"، مضيفا "لكن المهم هو ان نعي أن طريقة العمل في السابق لا يمكن أن تستمر ويجب ان تتغير. فطريقة التعاطي نفسها اكان في السياسة او الاقتصاد لا يمكن ان تستمر. العالم تطور وكذلك الدول والقوانين ولكن نحن في لبنان ولسؤ الحظ لم نطور انفسنا على الرغم من قدرتنا على القيام بذلك. لدينا كوادر في البلد لا تحصى ومغتربون يحققون نجاحات كبيرة فلماذا نحن هنا لا نزال نضيّع كل الفرص امامن".

وتابع: "لا شك أن هناك صعوبات في السياسة، في عملية تشكيل الحكومة ، وهذا أمر طبيعي بخاصة بعد فترة الانتخابات. وبالتأكيد أن كل القوى السياسية تريد أن تتمثل بالحجم الذي نالته، لكن علينا جميعاً أن نحمي لبنان وبعدها نفكر في الأحجام".

2018-10-23

دلالات: