الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /صدور التقرير الأسبوعي لغرفة إتحاد بلديات صيدا الزهراني عن حالات إنتشار كورونا من 12- 18 شباط 2021 وإنجاز إعطاء 852 جرعة لقاح في مستشفى صيدا الحكومي

جريدة صيدونيانيوز.نت / صدور التقرير الأسبوعي لغرفة إتحاد بلديات صيدا الزهراني عن حالات إنتشار كورونا من 12- 18 شباط 2021 وإنجاز إعطاء 852 جرعة لقاح في مستشفى صيدا الحكومي

Sٍidonianews.net

غسان الزعتري / إعلام بلدية صيدا

أصدرت غرفة عمليات إدارة مخاطر الكوارث والأزمات في إتحاد بلديات صيدا-الزهراني التقرير الأسبوعي لحالات الإنتشار على صعيد الإتحاد في الفترة الممتدة من الجمعة ١٢ شباط و حتى الخميس ١٨ شباط ٢٠٢١ حيث يتم متابعة ١٢٩٤ حالة نشطة.  وتوزعت الحالات على ٤٩٧ حالة إصابة جديدة و ٦ حالات وفاة و ١٥١ حالة دخول إستشفاء خلال الأسبوع المنصرم.

كما أفاد مدير غرفة الإتحاد وخلية إدارة الأزمة في بلدية صيدا المهندس مصطفى حجازي أن الأرقام مازالت تشهد إرتفاعآ ملحوظا من حيث عدد الإصابات حيث مازالت مدينة صيدا و مخيم عين الحلوة تسجل أعلى نسبة إصابات في الإتحاد حيث سجلت مدينة صيدا ١٣٤ إصابة بالإضافة إلى ١١٥ في مخيم عين الحلوة و ٤٨ في حارة صيدا و٣٧ في الغازية، كما أن حالات الإستشفاء مازالت مرتفعة و لا أسرة متوفرة لا عادية و لا في العناية الفائقة لمرضى الكورونا.

إضافةً، تستمر عمليات التلقيح ضد فيروس كورونا في مستشفى صيدا الحكومي، الذي إستكمل إسبوعه الأول بإعطاء ٨٥٢ جرعة لقاح ضمن المرحلة الأولى 1A التي تم وضعها بحسب الأولويات العمرية و المهنية من قبل وزارة الصحة.

كما تدعو الخلية المواطنين إلى المبادرة بالتسجيل في الإستمارة الصحية التحضيرية لعملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، وهي استمارة الكترونية تساهم في تنظيم عملية التلقيح وتحديد الأولويات بحسب الأجندة الصحية على الرابط التالي:

https://cov-saida.questionpro.com/

للاطلاع على تفاصيل التقرير الأسبوعي وعملية التلقيح وللوصول للاستمارة، الرجاء زيارة مواقع التواصل الاجتماعي لخلية الأزمة.

فيسبوك

www.facebook.com/DRMSaidaZahrani

انستاغرام

www.instagram.com/DRMSaidaZahrani

تويتر

www.twitter.com/DRMSaidaZahrani

----

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان /  صدور التقرير الأسبوعي لغرفة إتحاد بلديات صيدا الزهراني عن حالات إنتشار كورونا من 12- 18 شباط 2021 وإنجاز إعطاء 852 جرعة لقاح في مستشفى صيدا الحكومي

2021-02-21

دلالات:



الوادي الأخضر