الرئيسية / أخبار لبنان /إعتداءات صهيونية على لبنان /إسرائيل تستهدف ميفدون للمرّة الأولى واستشهاد 5 عناصر من الحزب داخل منزل

المنزل المستهدف في ميفدون.

جريدة صيدونيانيوز.نت / إسرائيل تستهدف ميفدون للمرّة الأولى واستشهاد 5 عناصر من الحزب داخل منزل

 

Sidonianews.net

---------------------

المصدر: "النهار" / جريدة صيدونيانيوز.نت 

تصاعد التوتر في الجبهة الجنوبية اليوم، إثر سقوط أربعة عناصر من "#حزب الله" في غارة جوية على بلدة #ميفدون في قضاء النبطية.

وأفادت "وكالة الصحافة الفرنسية" أن الغارة أوقعت خمسة  شهداء من عناصر الحزب.

وفي هذا السياق، أعلنت وزارة الصحة ال#لبنانية عن استشهاد ٤ أشخاص في غارة إسرائيلية على  ميفدون جنوب لبنان.

يُذكر أنها المرّة الأولى التي تتعرض فيها ميفدون للقصف. وسبق لمسيّرة أنّ استهدفت درّاجة نارية على طريق كفر دجال بين ميفدون وقعقعية الجسر.

وأفيد عن تعرّض بلدة عيتا الشعب في القطاع الأوسط لقصف مدفعي متقطّع، وعن غارة استهدفت منزلاً في بلدة ميفدون في قضاء النبطية للمرّة الأولى منذ بدء المواجهات.

كذلك أفيد عن استهداف مدينة الخيام في قضاء مرجعيون بصاروخين.

وأعلن #الجيش الإسرائيلي أنّ منظومات الدفاع الجوي نجحت باعتراض هدف جوي مشبوه أطلق من لبنان في اتجاه #الجليل الأعلى.

في حين أعلن "حزب الله" أنه قصف مبنى يستخدمه جنود إسرائيليين في مستوطنة أفيفيم بالأسلحة المناسبة، وحقق إصابة مباشرة وكذلك تجمعاً لجنود ‌إسرائيليين قرب موقع بركة ريشا بصواريخ "بركان".

في مجال آخر، تقوم قوة "اليونيفيل"  أيام: ٦، ١٢، ١٩، ٢١  و٢٢ آب الجاري، أكثر من مرّة يومياً، بتفجير ذخائر من مخلّفات القصف الإسرائيلي على لبنان، في الحقل المخصّص في منطقة رأس الناقورة.

ولاحقا اصدرت المقاومة الاسلامية البيان الاتي:" دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، استهدف مجاهدو ‏‏‏‏‏المقاومة الإسلامية عند الساعة ‏‎ ‎‏11:07‏‎ ‎‏‏من قبل ظهر يوم الثلاثاء 06-08-2024، تجمعاً لجنود ‏العدو الإسرائيلي قرب موقع بركة ريشا بصواريخ بركان".‏

كما اعلنت في بيان انه" دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، وردًا على عملية ‏الاعتداء والاغتيال الذي نفذه العدو الإسرائيلي في بلدة عبا، شنّ مجاهدو المقاومة الإسلامية يوم ‏الثلاثاء 06-08-2024 هجومًا جويًا بسرب من المسيّرات الإنقضاضية استهدفت مقر قيادة لواء ‏غولاني ومقر وحدة إيغوز 621 في ثكنة "شراغا" شمال عكا المحتلة وأصابت أهدافها بدقّة وحققت ‏إصابات مؤكدة".‏الى ذلك اعلن الاعلام الحربي في حزب الله، في بيان انه "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، وبعد ‏مراقبة ‏ومتابعة لقوات العدو في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة يوم الثلاثاء 06-08-2024، وعند رصد ‏ملالة إسرائيلية في محيط موقع رويسات العلم، كمن لها مجاهدو المقاومة الإسلامية ولدى وصولها ‏إلى نقطة المكمن استهدفها المجاهدون بالصواريخ الموجهة وأصابوها إصابة مباشرة مما أدى الى ‏تدميرها وسقوط طاقمها بين قتيل جريح. ‏

كما اعلن الحزب انه استهدف موقع المرج بقذائف المدفعية واصابوه إصابة مباشرة.

----------------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / إسرائيل تستهدف ميفدون للمرّة الأولى واستشهاد  5 عناصر من الحزب داخل منزل 

2024-08-06

دلالات: