الرئيسية / العالم العربي /أخبار عربية /هجوم إسرائيلي عنيف على ريف حماة ليلاً: 14 قتيلاً باستهداف مواقع عسكرية سوريّة وإيرانية

من الغارات الإسرائيلية على ريف حماة ليلاً.

جريدة صيدونيانيوز.نت / هجوم إسرائيلي عنيف على ريف حماة ليلاً: 14 قتيلاً باستهداف مواقع عسكرية سوريّة وإيرانية

 

Sidonianews.net

------------------------

المصدر: النهار

"أ ف ب"

أفادت وكالة الأنباء السورية "سانا" صباح اليوم بأن عدد قتلى ال#غارات ال#إسرائيلية في محيط مصياف ارتفع إلى 14 قتيلاً.

ونقلت "سانا" عن مدير المستشفى الوطني في مصياف فيصل حيدر تأكيده ارتفاع عدد قتلى الغارات الإسرائيلية على مواقع عدة في محيط مصياف إلى 14 قتيلاً و43 جريحاً بينهم 6 بحالة خطرة.

وسبق أن ذكر "المرصد" أنّ "عدد القتلى نتيجة الهجمات الإسرائيلية على ريف مصياف ارتفع إلى 7 أشخاص هم 3 مدنيين و4 عسكريين مجهولي الهوية".

وأفاد بأنّ "الدفاعات الجوية التابعة للنظام حاولت التصدي لهجوم إسرائيلي عنيف عبر 3 دفعات استهدفت مواقع عسكرية لقوات النظام في #ريف حماة الغربي تتمركز ضمنها ميليشيات #إيرانية وخبراء لتطوير الأسلحة في سورية".

وأضاف: "دوّى 13 انفجاراً عنيفاً توزّعت في كل من منطقة البحوث العلمية بمصياف غربي حماة، كما سقط صاروخان إسرائيليان في موقعَين بمنطقة الزاوي بريف مصياف، واستهدفت الصواريخ الإسرائيلية موقعاً على طريق مصياف وادي العيون، وموقعاً آخر بمنطقة حير عباس".

من جهتها، نقلت وكالة "سانا" عن مدير المستشفى الوطني في مصياف فيصل حيدر قوله إنّ "عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على مواقع عدة في محيط مصياف بلغ 5 شهداء و19 مصاباً حالة بعضهم حرجة".

كما نقلت "سانا" عن مصدر عسكري قوله إنّ "حوالي الساعة 20:23 من مساء الأحد، شنَّ العدو الإسرائيلي عدواناً جويّاً من اتجاه شمال غرب لبنان مستهدفاً عدداً من المواقع العسكرية في المنطقة الوسطى وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها".

إلى ذلك، أفاد مراسل "النهار" في الشمال بأنّ طائرات إسرائيلية عدّة، نفّذت، من فوق المناطق اللبنانية الشمالية، قُبالة شواطئ المنية ودير عمار وعكار، سلسلة غارات باتجاه الداخل السوري، وتردّدت أصوات عبور الصواريخ في أجواء المنطقة، حيث شوهد وهجها واضحاً في عدد من القرى والبلدات العكارية والشمالية.

وسبقت هذه الاعتداءات تحليق مكثّف للمسيّرات والطائرات الإسرائيلية.

---------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم العربي / هجوم إسرائيلي عنيف على ريف حماة ليلاً: 14 قتيلاً باستهداف مواقع عسكرية سوريّة وإيرانية

 

 

 

 

2024-09-09

دلالات: