الرئيسية / أخبار صيدا /الجماعة الإسلامية - صيدا /الجماعة الإسلامية - صيدا ردت على النائب غادة أيوب ... وأيوب ترد

جريدة صيدونيانيوز.نت / الجماعة الإسلامية - صيدا ردت على النائب غادة أيوب ... وأيوب ترد

 

Sidonianews.net

------------------------

رد المكتب الاعلامي لـ"الجماعة الاسلامية" في بيان على كلام النائبة غادة أيوب عن المواجهة المستمرة منذ ١٤٠٠ سنة"، معتبرا انه "مشروع فتنة يتماهى مع مشروع العدو في تدمير لبنان"، وقال: "بعد إنتشار فيديو للنائبة عن القوات اللبنانية غادة أيوب تتحدث فيه عن إستمرار المواجهة منذ ١٤٠٠ سنة، مما ترك إستياءً كبيراً في الشارع الصيداوي، خصوصا أن الكلام له دلالات خطيرة. ومنعاً لأي التباس وتداركاً لردات الفعل على هذا الكلام المرفوض شكلاً ومضموناً، أرسلنا لها إستفساراً حول مضمون كلامها، مطالبين بإصدار بيان توضيحي منها لحقيقة مقصدها وموقفها مشفوعاً بإعتذار من المسلمين وأبناء مدينة صيدا. ولكن للأسف ورغم ما تركه كلامها - الذي تدّعي أنها لا تقصد به المسلمين - من حالة غضبٍ تنذر بردّات فعل محقة تجاه هذا الكلام الإستفزازي الفتنوي، رفضت إصدار البيان التوضيحي مما يحمّلها وحزبها مسؤولية أي تداعيات، ونجد لزاماً علينا الرد لوضع النقاط على الحروف.

أولاً: إن الكلام الصادر عن السيدة أيوب وفي هذا التوقيت بالذات ونحن نخوض حرباً مع العدو الصهيوني إنما هو مشروع فتنة طائفية يتناغم مع مشروع العدو في تدمير لبنان.

ثانياً: لقد كان واضحاً ومنذ إنطلاق طوفان الأقصى أن للسيدة أيوب مواقف حادة تجاه المقاومة، وهذا حقها السياسي، أما وأن تتمادى في مواقفها للغمز من فترة هي الأقدس عند المسلمين فهذا تجاوز كل الخطوط الحمر ولن نسكت عنه أبداً.

ثالثاً: نطالب دولة رئيس مجلس النواب نبيه بري برفع الحصانة النيابية عن السيدة أيوب تمهيداً لتقديم شكوى قضائية بحقها لدى الجهات المختصة بتهمة إزدراء الأديان.

رابعاً: تتحمّل السيدة أيوب ومن تمثّل مسؤولية أي تداعيات قد تنتج عن هذا الفعل القبيح".

وختم البيان متوجها الى أيوب بالقول: "الثقافة التي تعلمناها منذ ١٤٠٠ سنة علمتنا أصول التعامل والتواصل والحوار مع الجميع وإحترام حرية الإنسان وخصوصيته، ولم تعلمنا الكذب والنفاق ولا أن نكون ذو وجهين. وقديما قيل: إذا لم تستحي (فافعل) ما شئت".

المكتب الاعلامي للجماعة الاسلامية - صيدا

----------------------------

ورد من أيوب 

أيوب: الإضطهاد والظلم لا دين لهما ولا طائفة ولا لون ولا عرق ومن نهل من تعاليم المطران سليم غزال ومبادئه لا يجد التطرف إليه سبيلا

 صدر عن عضو تكتّل الجمهورية القوية النائبة غادة أيوب البيان التالي:

"أهلي واحبائي في صيدا أيها اللبنانيون واللبنانيات،

برزت في الأيام الأخيرة حملة مضلَّلة ضد الكلمة التي ألقيتها  في العشاء الاحتفالي في26 تموز 2024 ذكرتُ فيها أنّنا في مواجهة مستمرة منذ اكثر من1400 سنة والتي يعرف عنها الكثر لكنها قد تغيب عن كثيرين، بحيث جرى تحريفها وفُهمت المواجهة المستمرة بغير معناها الوجداني والروحاني الذي قصدته عبر استذكار عيد شهداء الكنيسة المارونية أو شهداء مار مارون.

فالمواجهة المستمرة هي ضدّ الاضطهاد من أي جهة أتى وضدّ الظلم والظالمين والمتحكمين بمصائر الشعوب ايًّا كان هؤلاء. أمّا  الإضطهاد والظلم فلا دين لهما ولا طائفة ولا لون ولا عرق .

وكم نحن في أمسّ الحاجة في أيامنا هذه ان نتمسك بثوابت كنيستنا ونحن نستذكر شهداءنا ونتطلع إلى مقاومة كل أنواع الظلم والاضطهاد وصولا إلى الحرية التي ارتبطت بتاريخ الكنيسة دائما.

وانا كلي ثقة بانه يمكن لأصحاب البصيرة والحكمة أن يميّزوا بين الحق الذي يراد به الحق نفسه، والحق الذي يراد به الباطل والذي يمكن أن يستفيد منه كثر من محبّي إثارة الفتن والنعرات الطائفية وما أكثرهم في هذه الأيام ليفسدوا علاقتي بأهلي وأصدقائي وعائلتي الصيداوية الأحب إلى قلبي.

وكم كنت أتمنى على بعضهم هذا  تغليب المنطق ولغة العقل وعدم استغلال الموضوع لإظهاري بمظهر المتطرفة، فمن نشأ وتربى في ربوع صيدا وأحيائها، وتفيأ ظلالها، وشرب ماءها، ونهل من تعاليم المطران سليم غزال ومبادئه لا يجد التطرف إليه سبيلا".

------------------------------

ورد من النائب حسن مراد دعا غادة أيوب الى قراءة التاريخ : كلامها فتنوي وطائفي

وطنية

علق رئيس لجنة التربية النائب حسن مراد على الكلام الذي صدر مؤخرا على لسان النائبة غادة أيوب ، واصفاً إياه، ب"الكلام الطائفي والفتنوي". وقال في منشور له عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "حبّذا لو تقرأ الزميلة الكريمة التاريخ جيدا.. حبذا لو تعلم أن المسلمين منذ ١٤٠٠ سنة كانوا يدا بيد وكتفا بكتف مع إخوتهم المسيحيين ولم يجبروا أحدا على الإسلام ولو كان العكس لكان الوضع في الشرق اليوم مختلف".

ودعا مراد النائبة أيوب للاطلاع على "صحيفة المدينة، وهي أول دستور مدني في تاريخ الدولة الاسلامية حفظ حقوق كل الطوائف كتبه الرسول العربي الكريم صلى الله عليه وسلم منذ ١٤٠٠ سنة".

وأضاف: "حبّذا لو تعلم ان الخليفة عمر بن الخطاب لم يصلِّ في كنيسة القيامة بعد فتحه القدس احتراماً للمسيحية وكي لا يأتي زمان يحولها البعض إلى مسجد.. حبّذا لو تعلم ان القائد عيسى بن العوام كان قائد ميمنة جيش صلاح الدين الأيوبي وكان من اخوتنا المسيحيين.. حبّذا لو تعرف ان الاستشهادي البطل جول جمّال، في العصر الحديث، المسيحي الديانة كان فاتح عصر الاستشهاديين في مواجهة العدو الصهيوني.. وحبّذا وحبّذا وحبّذا الكثير الكثير من الأمثلة عن التعايش الإسلامي المسيحي منذ ١٤٠٠ سنة".

وختم مراد منشوره بتذكير أيوب بكنيسة القيامة، قائلاً: "حبّذا لو تفكّر الزميلة الكريمة بطريقة لتحرير كنيسة القيامة ولا تفكّر بالفتنة او بتشويه التاريخ وفقاً للهوى".

-----------------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / الجماعة الإسلامية - صيدا ردت على النائب غادة أيوب ... وأيوب ترد 

2024-08-07

دلالات: