الرئيسية / أخبار لبنان /3 لبنانيين بين ضحايا بوركينا فاسو... الارهاب يلاحقنا في الغربة

جريدة صيدونيانيوز.نت / 3 لبنانيين بين ضحايا بوركينا فاسو... الارهاب يلاحقنا في الغربة

3 لبنانيين بين ضحايا بوركينا فاسو... الارهاب يلاحقنا في الغربة

 

انها الضريبة مجدداً التي يدفعها لبنانيون في غربتهم. هذه المرة أيضاً لم يسلم لبنانيون من التفجير الارهابي الذي استهدف مطعماً في واغادوغو وأسفر عن سقوط 18 ضحية.

مصادر في "الخارجية" أكدت لـ"النهار" سقوط لبنانيين، أحدهما من الضنية والآخر من معروب-صور،  كما سقطت زوجة أحدهما الحامل وهي كندية الاصل.، وأضافت المصادر ان الاجراءات تتم لتسلم الجثمانين ونقلهما الى لبنان.

وكانت وسائل اعلام في بوركينافاسو نقلت في وقت سابق خبر مقتل لبناني واحد، ووجود 3 ضحايا لم يتم تحديد هويتهم، وبعدها أعلمت القنصلية اللبنانية في بوركينافاسو وزارة الخارجية في بيروت بخبر سقوط ثلاثة ضحايا.

وقالت الخارجية ان الضحايا هم احمد البلي ومحسن فنيش وزوجته الكندية الأصل وهي حامل حيث اصيبوا اثناء تبادل إطلاق النار بين القوى الأمنية والارهابيين.

وأعلنت السلطات في بوركينا فاسو في وقت سابق انها تمكنت من قتل ثلاثة من المهاجمين.

ويعيد هذا التفجير الى الذاكرة كارثة تفجير اسطنبول الذي وقع فجر اليوم الأول من السنة الحالية، حين سقط لبنانيون كانوا يحتفلون ويرقصون، وهذه المرة أيضاً سقط لبنانيون كانوا في غربة من أجل العمل والعيش الكريم، وكأن لسان حالهم يقول "الارهاب يلاحقنا في الغربة"

على صفحة الضحية محسن فنيش، سارع الاصدقاء والاقارب للترحم على الضحية وزوجته، وانتشرت عبارات الاسى والرثاء المؤثرة

وتابع رئيس الجهورية ميشال عون تفاصيل الاعتداء الإرهابي، وكما جاء في بيان صادر عن القصر الجمهوري، انه بقي على اتصال بوزارة الخارجية والمغتربين للاطلاع على اخر التطورات واعطى توجيهاته بالاهتمام بعائلات الضحايا والجرحى اللبنانيين وتوفير المساعدة الممكنة لهم بالتنسيق مع القنصلية اللبنانية في واغادوغو وحكومة بوركينا فاسو .

ودان عون هذا الاعتداء الإرهابي الذي استهدف ابرياء، معتبرا ان هذا العمل الاجرامي يجب ان يشكل حافزا اضافياً لتوحيد الجهود لمكافحة الاٍرهاب ومنع تمدده.

2017-08-15