الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /في ذمة الله يا شيخ عثمان حبلي ... بقلم عبدالكريم كزبر

فضيلة الشيخ المربي عثمان محمد حبلي رحمه الله (أرشيف) صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / في ذمة الله يا شيخ عثمان حبلي ... بقلم عبدالكريم كزبر

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / رثاء / في ذمة الله يا شيخ عثمان حبلي .. بقلم عبدالكريم  كزبر

بقلم : عبدالكريم كزبر

في ذمة الله يا شيخ عثمان –

      جاءني خبر وفاة الشيخ عثمان حبلي فقلت انا لله وانا اليه راجعون وعليك يا شيخ عثمان رحمات الله تترى برحمات غوادٍ رائحات.

      لقد تعرفت على فضيلته في السبعينات من القرن الماضي يوم كنت أقصد جامع البحر لتأدية الصلاة فيه وخاصة يوم الجمعة والاستماع إلى خطبته. لقد كان رحمه الله إمام منابر وخطيب علم وبلاغة اغترفنا من بحور علمه درراً غواليا واكتسبنا من آدابه ودينه حللاً سندسية لألاءة زادتنا هدى وإيماناً.     

      لقد تواجدنا معاً في المركز الثقافي الإسلامي لنؤسس معاً مدارس الإيمان على تقوى من الله ورضوان منذ اليوم الأول للتأسيس وبالتالي كان أول رئيس للمجلس الإداري لمدارس الإيمان كما له فضل في تأسيس عدة جمعيات في صيدا كالأدب والثقافة، وجمعية الحسين وغيرهم. وفي عام 1975م وبمناسبة وضع الحجر الأساسي للجناح الثاني للمدارس القى فضيلته كلمة طيبة تحدث فيها عن أهمية المدرسة ورسالتها ودورها وأهدافها وغايتها.

      لقد كان رحمه الله طيب الأرومة، دمث الأخلاق، حلو المعشر، يدعو إلى الخير ويأمر بالمعروف وينهى عن المنكر يتعاون مع الآخرين على البر والتقوى ولا يتعاون على الاثم والعدوان، يدافع بقوة عن الإسلام والمسلمين وخاصة أولئك الذين كانوا يتطاولون على النبي محمد (ص) ولقد شاهدته كيف هاجم جلال العظم وهو يلقي محاضرة في صيدا حين تعرض فيها للنبي (ص) وللمسلمين.

      لقد خسرتك صيدا يا شيخ عثمان وستبقى وفية لك وهي لن تنسى ما أعطيتها من علمك ودينك سائلين الله تعالى أن يجعل ذلك ثقيلاً في ميزان حسناتك يوم القيامة مرددين مع الشاعر:

      وكانت في حياتك لي عظاتٌ         وأنت اليوم أوعظ منك حياً

      وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين وانا لله وانا اليه راجعون

      صيدا في 13/2/2018م          

 

2018-02-14

دلالات: