الرئيسية / أخبار صيدا /بهية الحريري /بالصور : النائب بهية الحريري من حي مكسر العبد: بالإنتخاب الكثيف نحافظ على الانجاز ونضاعف مشاريع المدينة ونحمي قرارها

النائب بهية الحريري خلال الجولة في مكسر العبد / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : النائب بهية الحريري من حي مكسر العبد: بالإنتخاب الكثيف نحافظ على الانجاز ونضاعف مشاريع المدينة ونحمي قرارها

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / النائب بهية الحريري من حي مكسر العبد: بالإنتخاب الكثيف نحافظ على الانجاز ونضاعف مشاريع المدينة ونحمي قرارها

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

زارت رئيسة لائحة التكامل والكرامة في دائرة صيدا جزين النائب بهية الحريري والمرشح عن المقعد السني الثاني في اللائحة المحامي حسن شمس الدين حي مكسر العبد في صيدا حيث اقيم لهما استقبال حاشد ، أعقبه لقاء شعبي كبير في منزل المرحوم محيي الدين الحريري" ابو سعيد"بحضور منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود .

الحريري توجهت بالتحية الى الأهالي شاكرة لهم محبتهم واستقبالهم المميز ، متوقفة عند بدايات مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري التي انطلقت من مدينته صيدا الى لبنان والعالم . وقالت الحريري : ان مشروع رفيق الحريري لم يبدأ اليوم ولا في العام 1992 بل بدأ في العام 1979  وفي الوقت الصعب الذي مر على البلد والحمد لله استطاع ان يقوم بواجباته وبمسؤولياته تجاه مدينته وتجاه وطنه. وعندما نحكي بالانجاز نحكي بالمسؤولية ، وفي صيدا نحن حاولنا ان نقوم بواجباتنا قدر الامكان ودون منة لأن هذه المدينة تستحق ليس فقط ما قمنا به بل واكثر بكثير. ولنستطيع ان نحافظ على الانجاز لا بد ان نحمي هذا الإنجاز بالانتخاب وبالديمقراطية ، وبما ان هذه الانتخابات لا تشبه اي انتخابات مرت علينا فإن التحدي هو بالمشاركة وكل واحد وكل صوت فيكم له محله وله اهميته ..

واضافت: كثيرون منكم شاركوا في وضع البرنامج الانتخابي الذي على اساسه منحتنا المدينة ثقتها دولة الرئيس فؤاد السنيورة وانا في العام 2009 ، وعلى اساسه ايضا منحت الثقة بعد عام لرئيس البلدية الأستاذ محمد السعودي ليتبنى هذا البرنامج وينفذه . وان هذا الانجاز الذي تحقق في المدينة ما كان حصل لولا التوافق الذي حصل بالمسؤولية بين نواب المدينة والمجلس البلدي، واليوم لدينا تحدي كيف نحافظ على هذا الانجاز ونضاعف مشاريع المدينة .وكيف نستطيع رفع منسوب المشاريع التي تعود بالنفع على مدينة صيدا واهلها وسكانها ., عنواننا كان وسيبقى هو مدينة صيدا ، والتحدي لنا حماية مشاريع صيدا وحماية استقرار صيدا وحماية قرار صيدا وحماية اعتدال صيدا وحماية انفتاح صيدا . هذا التحدي لا نستطيع ان نربحه الا بالمشاركة الكثيفة لأن حماية صيدا تأتي من المشاركة الكثيفة لنستطيع ان نحمي مشاريع هذه المدينة وقرار المدينة ، والهاجس الأساسي لدينا كيف نؤمن فرص العمل للشباب وان نعمل لتكون صيدا احلى واكبر ونموذجا في كل القضايا المميزة والجميلة .

وخلصت الحريري للقول : نحن سنبقى معكم بقيادة سعد رفيق الحريري الذي ما حققه في وقت قصير مهم جدا لكن الأهم منه مؤتمر باريس الذي أتى بمبلغ كبير لتطوير البنى التحتية في كل لبنان وهذا ايضا يساعد في تأمين  فرص العمل . حمى الله سعد الحريري وأخذ بيده فهو اهل للثقة ولبنان يستحق اكثر .

شمس الدين

وتحدث المرشح المحامي حسن شمس الدين متناولاً محاولات محاصرة مشروع رفيق الحريري في صيدا فقال: لا اعرف ماذا حصل في عقول الذين خططوا لمحاصرة واستهداف والغاء بهية الحريري ، لكن ما اعرفه وما اشعر به وما أراه ان تفكيرهم فاشل ولن يستطيعوا تحقيق هذا الهدف .. لقد قرروا ان لا يتحالفوا مع بهية الحريري وذهبوا لمنع بهية الحريري من تشكيل لائحتها وكان المطلوب شطب ارث رفيق الحريري في صيدا المتمثل ببهية الحريري ، وكان المطلوب  تغيير هوية صيدا ، والانقضاض على مشاريع رفيق الحريري وبهية الحريري في صيدا لأن  بهية الحريري حمت قرار صيدا ..

واضاف: في العام 2009 فازت النائب السيدة بهية الحريري ودولة الرئيس فؤاد السنيورة بالسبق الانتخابي ، ومنذ ذلك الوقت وصيدا يدا واحدة بالإنماء انجزت كثير من المشاريع .. واليوم بهية الحريري تخوض السباق الانتخابي بخلفية الفوز ليس كأشخاص، بل لنحمي المشاريع التي تمت وتتم وستتم وكلها لمصلحة المدينة وابنائها .

وشدد شمس الدين على اهمية الاقتراع بكثافة في السادس من أيار وقال: اذا كان من ايجابية في القانون الجديد فهي انه اعطى قيمة لكل صوت . وصوتكم اساسي ويغير المعادلة ويرد على التآمر والمحاولات لإلغاء قرار المدينة وتغيير هويتها . وهذا لا يتم الا بمشاركتكم بكثافة في الاقتراع لبهية الحريري.

كما كانت كلمة ترحيب بإسم العائلة من جمال الحريري ، ومداخلات وحوار تناول قضايا المدينة والشأن الانتخابي .

2018-04-13

دلالات: