الرئيسية / أخبار صيدا /مستشفى حمود الجامعي - صيدا /بالصور: مستشفى حمود الجامعي وجمعية سعيد نظما حملة توعية عن أهمية الكشف المبكر للوقاية من سرطان القولون

مستشفى حمود الجامعي وجمعية سعيد نظما حملة توعية عن أهمية الكشف المبكر للوقاية من سرطان القولون(صيدونيانيوز.نت )

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: مستشفى حمود الجامعي وجمعية سعيد نظما حملة توعية عن أهمية الكشف المبكر للوقاية من سرطان القولون

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / بالصور: مستشفى حمود الجامعي وجمعية سعيد نظما حملة توعية عن أهمية الكشف المبكر للوقاية من سرطان القولون

 

جريدة صيدونيانيوز.نت 

نظم "مستشفى حمود الجامعي" بالتعاون مع "جمعية سعيد" حملة توعية حول اهمية الكشف المبكر بدءا من عمر الخمسين سنة للوقاية من سرطان القولون والمستقيم، شارك فيها عدد كبير من المهتمين ومن المرضى وزوار المستشفى بحضور ممثلين عن ادارة المستشفى والجمعية.

وتخلل الحملة فحصFIT مجاني وشرح من اخصائيين حول المرض واعراضه وسبل الوقاية والعلاج وتقديم نصائح وارشادات وعرض عينات عن الغذاء الصحي المناسب للوقاية والعلاج .

زعتري
المدير الطبي في مستشفى حمود الجامعي الدكتور احمد زعتري الذي جال على الأنشطة المرافقة للحملة قال"هي واحدة من الحملات المتعددة التي ننظمها في المجتمع وهي مخصصة للكشف المبكر عن سرطان القولون"، فهذا النوع من السرطان يصيب الرجال والنساء، لا سيما بعد عمر الـ45 والـ50، لذلك نحن نشجع كل الناس على الفحص المبكر وهو سهل وبسيط جدا، ويوفر على المريض عناء الاصابة بالمرض في مرحلة متقدمة".

وحول تركيز المستشفى على موضوع التوعية قال زعتري "هذا واحد من الاهداف الاستراتيجية للمستشفى التي لا تقتصر وظيفتها على معالجة المرضى انما تقع عليها مسؤولية مدنية واجتماعية تجاه المجتمع وذلك عبر حملات التوعية. مشددا على "ان توعية الفرد على الامور الصحية امر مهم واساسي وهو ما نقوم به دوريا بالتوعية ولجميع الأمراض التي تصيب الانسان بنسبة مرتفعة. ونأمل ان تحقق هذه الحملة الهدف المرجو منها وان ننجح في اقناع اكبر عدد من المواطنين بإجراء الفحص او الكشف المبكر".

الغذاء الصحي
من جهتها قالت الأخصائية في قسم التغذية في المستشفى جنى نقوزي : "ان أول طريقة لمحاربة الأمراض تبدأ من نوعية الاكل والتغذية وتناول الخضار والفاكهة، مشددة على " تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتيين واهمية الرياضة والإقلاع عن التدخين.

واعتبرت "ان اعتماد نظام تغذية صحي هو امر اساسي للوقاية من سرطان القولون كما اثناء العلاج منه"، مؤكدة على "اهمية الكشف المبكر".

2018-07-03

دلالات: