الرئيسية / أخبار لبنان /صحة /اكتشاف سار لمرضى الألزهايمر... كرم: مقبلون على ثورة علاجية للحدّ من هذا المرض

اكتشاف سار لمرضى الألزهايمر / النهار

جريدة صيدونيانيوز.نت / اكتشاف سار لمرضى الألزهايمر... كرم: مقبلون على ثورة علاجية للحدّ من هذا المرض

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان والعالم / اكتشاف سار لمرضى الألزهايمر... كرم: مقبلون على ثورة علاجية للحدّ من هذا المرض

المصدر: "النهار"

يُشكل مرض الألزهايمر محط اهتمام لدى الباحثين والعاملين في مجال الطب، اكتشافات وتجارب ما زالت طور البحث لكنها تُبشر بآمال جديدة لمرضى الألزهايمر الذين يتزايدون أكثر فأكثر. وآخر هذه الأبحاث كانت مع باحثين بريطانيين اللذين أكدا انه من الممكن الوقاية من الألزهايمر من خلال لقاح الهربس.

ويعتقد العديد من المتخصصين في مرض الألزهايمر وفق ما ذكر موقع Top Santé "ان بعض أنواع الفيروسات الشهبية بالهربس قد تكون مسؤولة عن هذا المرض العصبي. وقد كشفت تحاليل أنسجة المخ للمرضى الذين توفوا بمرض الألزهايمر وجود دليل مهم لبعض أشكال لفيروس الهربس مقارنة بالأشخاص الذين لا يعانون المرض".

إذاً، لم يعدّ مفاجئاً ان يدعم علماء من جامعة مانشيستر وإيدنبرغ نظرية علاج الهربس للوقاية من مخاطر مرض الألزهايمر.

وإستناداً الى نتائج دراسة تايوانية التي تابعت تطور الألزهايمر عند 8400 مريض فوق 50 عاماً اصيبوا بالهربس، أعلن الباحثان لمجلة مرض الألزهايمر اننا نظن "ان هذه الأدوية الآمنة والمتاحة بسهولة قد يكون لها دور قوي في مكافحة المرض لدى المصابين بالألزهايمر، كما أنها تزيد الإمكانية في المستقبل في الوقاية من المرض من طريق التطعيم ضد الفيروس في مرحلة الطفولة".

2018-07-18

دلالات: