الرئيسية / المرأة والمجتمع /متفرقات /دراسة: الساونا تقلل الإصابة بالأمراض المزمنة

جريدة صيدونيانيوز.نت / دراسة: الساونا تقلل الإصابة بالأمراض المزمنة

صيدونيانيوز.نت / متفرقات / دراسة: الساونا تقلل الإصابة بالأمراض المزمنة


هلسنكي - رويترز

أظهرت دراسات أن الأشخاص الذين يرتادون حمامات الساونا بانتظام أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والرئة والإنفلونزا، من الذين نادرًا ما يستخدمونها.

وبين تحليل جديد، وفقًا لـ "رويترز"، أن الذهاب إلى حمامات الساونا في فنلندا جزء من الروتين اليومي للكثيرين، وتتراوح درجات الحرارة في هذه الساونا بين 80 و100 درجة مئوية، والهواء فيها جاف جدًا، ونسبة الرطوبة بين 10 و20 % تقريبًا.

ووجد فريق البحث، بعد الاطلاع على دراسات تركز على الساونا الفنلندية، أن الاستخدام المنتظم لها مرتبط بتقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة الشائعة والوفاة المبكرة.

فقد أظهرت دراسة في إطار التحليل، أن الذهاب إلى الساونا أربع مرات في الأسبوع على الأقل، مرتبط بتقليل احتمالات الوفاة بأمراض القلب بنسبة نحو 50 %، وشملت الدراسة 2315 شخصًا، وربطت كذلك الاستخدام المنتظم للساونا بانخفاض بنسبة 40 % في احتمالات الوفاة المبكرة بشكل عام.

وقال د. جاري لوكانين من جامعة يفاسكيلا في فنلندا، وهو المعد الرئيس للتحليل: "إلى جانب المتعة والاسترخاء، تشير الدلائل إلى أن الساونا لها العديد من المزايا الصحية، التي تشمل خفض مخاطر أمراض الأوعية الدموية والقلب والجلطات والأمراض المتعلقة بالذاكرة".

 

2018-08-03

دلالات: