الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان 2019 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 9 كانون الثاني 2019

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 9 كانون الثاني 2019

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان  ليوم الأربعاء 9 كانون الثاني 2019

 

الساعة الموضوع

9,00       اجتماع عاجل اتحادات النقابات العمالية للمؤسسات العامة والمصالح المستقلة في مقر الاتحاد العمالي العام في كورنيش النهر لاتخاذ الخطوات التصعيدية الازمة على خلفية استدعاء رئيس الاتحاد د. بشارة الأسمر ، الى مكتب جرائم المعلوماتية في قوى الأمن الداخلي بناء لادعاء وزير الاقتصاد رائد خوري.

10,30 جلسة للجنة الشباب والرياضة، برئاسة النائب سيمون ابي رميا، وذلك للاطلاع على انجازات وزارة الشباب والرياضة لعام 2018.

11,00 يستقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، عميد السلك الديبلوماسي في لبنان السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتري واعضاء السلك الدبلوماسي العربي والاجنبي، ورؤساء المنظمات الدولية المعتمدين في لبنان، وذلك لتهنئته بالاعياد وفقا للتقليد السنوي المتبع. وسيلقي السفير البابوي كلمة باسم الدبلوماسيين، ثم يرد الرئيس عون بكلمة يتناول فيها موقف لبنان من التطورات المحلية والاقليمية والدولية الراهنة.

11,00  مؤتمر صحافي يعقده وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الاعمال سيزار أبي خليل، في الوزارة - كورنيش النهر، يتطرق خلاله الى موضوع سد بقعاتة ويشرح خلاله مسألة الانزلاق في التربة في محاذاة البحيرة.

11,00 وقفة غضب واحتجاج بعنوان: "موحدون خلف أسرى الحرية"، بدعوة من مركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب، أمام اللجنة الدولية للصليب الأحمر- الحمرا- شارع السادات.

11,00 يحتفل البنك اللبناني الفرنسي ومعهد عصام فارس للسياسات العامة والشؤون الدولية في الجامعة الأميركية في بيروت، بتوزيع الجوائز للفائزين بالمباراة الطلابية السنوية الثانية حول التغير المناخي للعام 2019- 2018.

11,30 مؤتمر صحافي تعقده رئيسة لجنة مهرجان البستان الدولي للموسيقى والفنون ميرنا البستاني، وأعضاء اللجنة، للإعلان عن برنامج فعاليات المهرجان للعام 2019، في فندق "البستان"- بيت مري.

12,00 ستقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عوده المدير  العام  لقوى  الأمن  الداخلي اللواء عماد عثمان.

15,00 ندوة حول القوانين والتشريعات التي تحمي المرأة اللبنانية تحت عنوان "ما تطبق عالقانون"، تنظمها الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا AUST- فرع الأشرفية، برعاية وزير الدولة لشؤون المرأة في حكومة تصريف الأعمال جان أوغاسابيان، في مقر الجامعة بلوك ب- الطابق السابع.

**************
برنامج وصول جثمان النائب والوزير السابق اللواء الركن إدغار فؤاد معلوف إلى مطار رفيق الحريري الدولي - بيروت:

16,30 وصول الطائرة التي تقل الجثمان.

17,00 استقبال الجثمان.

17,30 نقل الجثمان إلى المستشفى العسكري في بدارو.

*****************

18,00 لقاء حواري تحت عنوان "التحديات التي تواجه الفكر الإسلامي"، مع الباحث في الفكر الإسلامي الشيخ أحمد عمورة، بدعوة من مؤسسة الإمام الحكيم، في مقر المؤسسة- بئر حسن- قرب وزارة المغتربين- بناية الروان- ط3.

2019-01-09

دلالات: