الرئيسية / أخبار لبنان /إقتصاد وأعمال /هذا ما كشفته اللجنة المنظمة لـ"القمة العربية"

هذا ما كشفته اللجنة المنظمة لـ"القمة العربية"

جريدة صيدونيانيوز.نت / هذا ما كشفته اللجنة المنظمة لـ"القمة العربية"

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / هذا ما كشفته اللجنة المنظمة لـ"القمة العربية"   

موقع الجمهورية

أوضحت اللجنة الإعلامية المنظمة لـ"القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية" بعض النقاط التي أثيرت حول الدعوات التي وجّهت لـ"القمة العربية":

- أوّلاً: ان التحضيرات للقمة بدأت منذ شهر آب الماضي بالتنسيق بين مختلف الإدارات الرسمية.

- ثانياً: زار رئيس اللجنة العليا المنظمة للقمة الدكتور انطوان شقير ورئيس اللجنة التنفيذية الدكتور نبيل شديد كلا من رئيس مجلس النواب نبيه بري والرئيس المكلّف سعد الحريري والوزراء المختصين واطلعوهم على كل الترتيبات المتعلقة بالقمة والدول المشاركة فيها والمواضيع المقترحة لوضعها على جدول الاعمال، والموازنة التقديرية الخاصة بها وغيرها من المواضيع، ووافق الجميع على النقاط التي عرضت وصدرت في وقت لاحق المراسيم الخاصة بالقمة.

- ثالثاً: أمّا في ما خص دعوة ليبيا الى حضور القمة، فقد أبلغ الرئيس برّي عضوي اللجنة العليا موافقته على دعوة ليبيا على أن توجه الدعوة عبر القنوات الديبلوماسية، فتم ذلك بواسطة مندوب ليبيا لدى جامعة الدول العربية.

أمّا في ما يتعلق بدعوة سوريا، فقد أوضح عضوا اللجنة للرئيس برّي أن هذه المسألة مرتبطة بقرار مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، وليس قراراً لبنانياً.

- رابعاً: تجدر الإشارة الى أنه خلال القمة العربية التي عقدت في بيروت في العام 2002، شاركت ليبيا في القمة بوفد رفيع المستوى.

2019-01-11

دلالات: