الرئيسية / الشباب والرياضة /الرياضة الاوروبية /كأس السوبر الإسبانية بحلّة جديدة

كأس السوبر الإسبانية بحلّة جديدة / الصورة عن موقع الجمهورية / وكالات

جريدة صيدونيانيوز.نت / كأس السوبر الإسبانية بحلّة جديدة

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم / كأس السوبر الإسبانية بحلّة جديدة   

وكالات

أعلن الإتحاد الإسباني لكرة القدم أنّ مسابقة كأس السوبر التي تجمع سنوياً بين بطلَي الدوري والكأس وتُقام قبل انطلاق منافسات الليغا، من الممكن أن تشهد بدءاً من العام المقبل تغييرات جذرية، على أن تشمل مشاركة 4 فرق وتُنظّم مرة جديدة خارج الأراضي الإسبانية.

وأقيمت المسابقة للمرة الأولى العام الماضي خارج إسبانيا، بمواجهة واحدة خلافاً للسنوات الأخيرة (منذ 1982)، عندما كانت تُقام بنظام مباراتَي الذهاب والإياب، على ملعب «إبن بطوطة» في مدينة طنجة المغربية، إنتهت بفوز برشلونة على إشبيلية 2ـ1.

وقال لويس روبياليس، رئيس الإتحاد خلال حفل عشاء جمع صحافيّين في مدريد: «سأتقدّم أمام الجمعية العمومية المقبلة باقتراح تبديل النظام، كي يتمّ تنظيم نهائي من 4 فرق يسمح بمواجهة بين المتأهلين إلى نهائي كأس إسبانيا وبين صاحبَي المركزَين الأول والثاني في الليغا».

وانتُخِب روبياليس العام الماضي خلفاً لأنخل ماريا فيّار، الذي أمضى 30 عاماً في سدة الرئاسة، وقد بدأ خطواته التصحيحية للكرة الإسبانية برغبته في إشراك المزيد من الأندية في كأس السوبر، التي سَيطر عليها الغريمان التقليديان برشلونة وريال مدريد في الأعوام الأخيرة.

وأكّد رئيس الإتحاد الإسباني قائلاً: «سنعمل بطريقة ألا يتم من خلالها اختصار صورة الأندية الإسبانية بفريق أو فريقَين فقط»، مضيفاً: «يسمح هذا بفتح مجال المنافسة في المسابقة خارج الفريقَين أو الثلاثة ذاتها، نحو أندية مختلفة يمكن أن تهتمّ بالعائدات المالية الجديدة».

ويرتكز المشروع الجديد الذي قدّمه روبياليس على أن يتواجه بطل الدوري ووصيف الكأس في نصف النهائي، على أن تجمع المباراة الأخرى للدور عينه بين وصيف الدوري والفائز بالكأس.

وأردف روبياليس قائلاً: «يتواجه كل فائز من نصف النهائي في المباراة النهائية، على أن تُقام المنافسات في غضون 4 إلى 5 أيام. سنحصل على معلومات جديدة عن هذا الأمر خلال اجتماع الجمعية العمومية، التي أمل في أن تلتئم في نيسان».

ولن يكون النظام الجديد للمسابقة عائقاً أمام الروزنامة المزدحمة بالأحداث، علماً أنّ النظام الإعتيادي للسوبر بين 1982 و2017، كان يقام على فترة أسبوع مع مباراتي الذهاب والإياب بين بطل الدوري والفائز بالكأس.

2019-02-20

دلالات: