الرئيسية / أخبار صيدا /بهية الحريري /بالصور : النائب بهية الحريري اطلقت التحضيرات لـ" صيدا مدينة رمضانية "

النائب بهية الحريري اطلقت التحضيرات لـ" صيدا مدينة رمضانية " في دارتها في مجدليون / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : النائب بهية الحريري اطلقت التحضيرات لـ" صيدا مدينة رمضانية "

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / النائب بهية الحريري اطلقت التحضيرات لـ" صيدا مدينة رمضانية "

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

لمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك وتحت شعار " صيدا مدينة رمضانية " أطلقت رئيسة كتلة المستقبل النائب بهية الحريري مبادرة لتحريك وتفعيل المدينة خلال شهر رمضان المبارك ، فبدأت بسلسلة لقاءات واجتماعات في المدينة للتشاور في اقامة العديد من الأنشطة الجاذبة في المدينة القديمة ومحيطها وداخل السوق التجاري والخروج ببرنامج موحد لها تحت اشراف البلدية وبالتنسيق مع جمعية التجار.

وفي هذا السياق التقت الحريري في مجدليون وفي اجتماعات متلاحقة ممثلين عن عدد من مؤسسات المجتمع المدني من جمعيات أهلية وثقافية وتراثية وأصحاب مطاعم ومقاهي وشباب ناشطون في مجال الأعمال .

 كما التقت الحريري للغاية نفسها رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وعدد من اعضاء المجلس البلدي ومن رؤساء المصالح في البلدية ، حيث جرى البحث في كيفية تقديم صيدا كمدينة رمضانية وتحضيرها لإستقبال الزوار من كل لبنان طوال ليالي الشهر المبارك سواء من خلال تميزها بالزينة الرمضانية او من خلال اقامة انشطة منوعة ليلاً في مختلف ساحات ومقاهي ومعالم المدينة القديمة ومحيطها واشراك كافة القطاعات المعنية بإحياء تراث وذاكرة المدينة في شهر رمضان .

وفي السياق نفسه التقت الحريري رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف وامين المال في الجمعية محمود حجازي حيث جرى عرض لسبل تفاعل السوق التجاري مع الأنشطة التي ستشهدها المدينة القديمة خلال ليالي شهر رمضان المبارك للإفادة من حركة الوافدين اليها في تنشيط الحركة في وسط المدينة .

الحريري نوهت بالأنشطة التي شهدتها المدينة خلال الأسابيع الماضية معتبرة ان هذا دليل على ان صيدا اصبحت حاضرة لتفعيل دورها أكثر بأنشطة كبيرة وجامعة . وقالت" نحن على ابواب شهر رمضان المبارك اعاده الله على الجميع بالخير واليمن والبركة، وهو مناسبة لنعيد لصيدا وهجها كمدينة رمضانية تستقطب المقيمين والوافدين والزوار ولتحريك داخل المدينة القديمة ومحيطها بأنشطة عديدة ودائمة خلال الشهر وبعده.. ولقاؤنا اليوم هو لنتشاور معا كيف نصل الى هذا التحريك بنوع من التنسيق والتشبيك بين كل الجمعيات والقطاعات التي تحضّر او ترغب في اقامة مثل هذه الأنشطة ولنتشارك معا في تسويق المدينة سياحيا والخروج ببرنامج متكامل بإسم صيدا لنصل الى نوع من التفعيل الشامل ، والكل في المدينة  مدعو لأن يشارك بفكرة او بمبادرة  ولن يكون هناك تجاهل او استبعاد لأي انسان او فكرة تصب في هذا الاطار ، ويكون كل ذلك تحت اشراف البلدية التي اخذت على عاتقها تأمين الإضاءة لكل احياء وساحات صيدا القديمة خلال شهر رمضان المبارك".

واضافت " نعرف ان الوضع الاقتصادي ضاغط ، وهدفنا ان نفتح نافذة امل للناس بمبادرة يتشارك فيها الجميع وتعود بالنفع على المدينة ككل . الهدف هو النهوض بمدينتنا وليس لدينا عنوانا اخر همنا الأساسي ان تأتي الناس الى صيدا وان يشارك ابناء المدينة وقاطنيها في تفعيلها ".

ثم كانت مداخلات لعدد من ممثلي الهيئات والقطاعات الحاضرين تضمنت افكارا ومقترحات أولية وتم الاتفاق على عقد لقاءات لاحقة خلال ايام قليلة لتجميع كافة الأفكار والمقترحات والخروج منها ببرنامج موحد للأنشطة المقترحة .

2019-04-22

دلالات: