الرئيسية / أخبار صيدا /جمعية بقسطا للتنمية الإجتماعية - رئيسية /"جمعية بقسطا للتنمية الإجتماعية" أقامت سحورها الرمضاني السنوي

"جمعية بقسطا للتنمية الإجتماعية" أقامت سحورها الرمضاني السنوي / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / "جمعية بقسطا للتنمية الإجتماعية" أقامت سحورها الرمضاني السنوي

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / "جمعية بقسطا للتنمية الإجتماعية" أقامت سحورها الرمضاني السنوي 

اعلام جمعية بقسطا للتنمية الإجتماعية

أقامت "جمعية بقسطا للتنمية الإجتماعية" حفل سحورها السنوي في مطعم زهرة الليمون في صيدا والذي عاد ريعه لتمويل مشاريع الجمعية، وتخلله اطلاق الجمعية لمبادرة بيئية جديدة تتمثل باستبدال أكياس النايلون المستخدمة في المتاجر في منطقة بقسطا بأكياس القماش.

حضر الحفل " ممثلة النائب الدكتور أسامة سعد عقيلته السيدة ايمان سعد ، الدكتور عبد الرحمن البزري ، ممثل امين عام تيار المستقبل الأستاذ أحمد الحريري الصيدلي رمزي مرجان ، الأب جهاد فرنسيس ، القاضي الشيخ فادي الحريري ، القاضي الأب وليد الديك، رئيس بلدية البرامية الأستاذ جورج سعد، وعدد من اعضاء مجلس بلدية بقسطا ، وعضو المجلس البلدي لمدينة صيدا السيد مطاع مجذوب ، العقداء "محمود بلطجي، محمد الشريف، محمد الشعار وخليل السعودي"، الرائد هاني القادري ، رئيسة دائرة التنظيم المدني في صيدا المهندسة آية الزين، ممثلة وزارة الشؤون الاجتماعية السيدة فاطمة خليل ، ممثلة المنطقة التربوية في الجنوب السيدة سامية عساف ، "السيدة ريما زعزع وحسين نصر الله "عن برنامج الأمم المتحدة الانمائي " undp " ، " السيدة معادن الشريف والأستاذ محمد بلطجي " عن " مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة " ، رئيسة الدائرة المالية في بلدية صيدا السيدة زهرة الدرزي ، رئيس رابطة مخاتير صيدا المختار ابراهيم عنتر، السفير الأستاذ عبد المولى الصلح، امين سر تجمع المؤسسات الأهلية السيد ماجد حمتو، رئيس مجلس امناء مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية السيد هاني ابو زينب ، رئيس جمعية التنمية للإنسان والبيئة الأستاذ فضل الله حسونة ، رئيس نادي روتاري صيدا الأستاذ سليم بعاصيري، رئيس منتدى الاعمال الفلسطيني اللبناني السيد طارق عكاوي ، مديرة جمعية المواساة – صيدا السيدة مي حاسبيني حشيشو ، مديرة فرع بنك انتركونتيننتال في صيدا السيدة منى القطب ، مدير فرع فرنسبنك في صيدا السيد ابراهيم حنا ، الإعلامي الأستاذ طارق ابو زينب ، وممثلو عدد من الجمعيات الأهلية والأندية الكشفية ومدراء مدارس وحشد من المدعوين . وكان في استقبالهم رئيس الجمعية المهندس احمد حجازي والهيئتان الإدارية والنسائية ومتطوعو الجمعية.

افتتح السحور بكلمة من عريف الحفل المتطوع الطالب عثمان البابا الذي استعرض أهداف الجمعية وتطور عملها الإجتماعي الخيري منذ تأسيسها عام 2017 من خلال مجموعة من شباب منطقة بقسطا والجوار وبدعم ومؤازرة من رئيس بلدية بقسطا السيد إبراهيم مزهر الذي يؤكد على رسالة العيش المشترك حيث حققت إنجازات مميزة ".

وتميز سحور "جمعية بقسطا للتنمية الاجتماعية " هذا العام بفقرة أعدتها الهيئة النسائية وقدمتها رئيسة الهيئة السيدة رشا ستيتية حجازي بإطلاق فكرة المزاد على عباية رمضانية تقدمة "الباب الشرقي" لصاحبته السيدة ديما شماع يعود ريعه لإطلاق مبادرة  "أكياس القماش" لوضعها في المتاجر كبدائل عن اكياس النايلون في منطقة بقسطا.

وقالت حجازي أنه " انطلاقا من ايمان الجمعية بأهمية الحفاظ على البيئة ومتابعة منها لتنفيذ مشروع "أفكار خضراء لمستقبل أفضل" وتحت شعار "بقسطا بتعرف تفرز " نطلق اليوم حملة اكياس القماش لوضعها في المتاجر في منطقة بقسطا كبديل عن أكياس النايلون ونكون بذلك قد أكدنا على أن بقسطا منطقة نموذجية صديقة للبيئة ولهذا فإن ريع هذا المزاد سيعود لإطلاق هذه المبادرة البيئية" شاكرة لمؤسسة الباب الشرقي ممثلة بصاحبتها السيدة ديما شماع دعمها السخي لهذه المبادرة .

وتأكيداً على ما يحمله الشهر الفضيل من تكافل وتعاون إنساني، أعلنت جمعية بقسطا للتنمية بالمناسبة عن تخصيص الشهر الفضيل بسلسلة أنشطة خيرية وفي مقدمها " التكية الرمضانية" التي تقدم فيها وجبات إفطار صائم للمحتاجين وعابري السبيل طيلة شهر رمضان المبارك . داعية أهل الخير ليكونوا عوناً للمحتاج في شهر الرحمة ودعم هذه المبادرة  .

وتخلل السحور عرض فيلم عن مشاريع الجمعية وانجازاتها التنموية والإجتماعية . وكانت شهادات حية تحت عنوان "بقسطا في عيون صيداوية" ولوحة تراثية مولوية من وحي الشهر الفضيل وسط اجواء رمضانية شارك فيها المسحراتي الصيداوي.

 

2019-05-14

دلالات: