الرئيسية / أخبار لبنان /سياسة /توتر أمني... مقتل 2 من مرافقي الوزير صالح الغربي في قبرشمون... وإعادة فتح أوتوستراد خلدة ليلا

جريدة صيدونيانيوز.نت / توتر أمني... مقتل 2 من مرافقي الوزير صالح الغربي في قبرشمون... وإعادة فتح أوتوستراد خلدة ليلا

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان / مقتل 2 من مرافقي  الوزير صالح الغربي في قبرشمون... وإعادة فتح أوتوستراد خلدة ليلا


الجمهورية

نقلت مصادر إعلامية عن الحزب الديموقراطي اللبناني تعرض موكب الوزير صالح الغريب لإطلاق نار في قبرشمون ما أدى الى اصابة 3 مرافقين أحدهم بحالة حرجة.

وفي وقت لاحق، أعلنت مديرية الاعلام في الحزب الديمقراطي اللبناني ان "رئيس الحزب النائب طلال ارسلان الغى العشاء الذي كان سيقيمه في دار خلدة مساء اليوم بعد استشهاد احد الحزبيين التابعين للديمقراطي والذي كان في موكب الوزير صالح الغريب على يد مناصري الاشتراكي اثناء مروره في قبرشمون".


هذا وافادت "الوكالة الوطنية للاعلام عن وفاة مرافق الوزير صالح الغريب الثاني رامي سلمان متأثرا بجروحه.

-----------------

جريدة صيدونيانيوز.نت

كما أفيد عن قطع محتجين مناصرين لأرسلان أوتوستراد خلدة بالإتجاهين وأن آلاف المواطنين  ينتظرون فتح الطريق 

ولاحقا أفيد بأن وحدات من الجيش اللبناني تمكنت من إعادة فتح الطريق قبيل منتصف الليل 

--------

"التقدمي" يرد بالوقائع ويضعها بتصرف القضاء
 

 
 جريدة صيدونيانيوز

 توضيحاً لملابسات الحادث الأليم الذي وقع في منطقة الشحار الغربي من قضاء عاليه، أصدرت وكالة داخلية الغرب في الحزب التقدمي الإشتراكي البيان الآتي:
 
أثناء الاحتجاج الشعبي في منطقة الشحار الغربي على زيارة رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل مع ما حملت من استفزاز لمشاعر الناس، خرج موكب وزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب من منزله في كفرمتى ولدى وصوله إلى مدخل بلدة عبيه حيث كان المحتجون قد قطعوا الطريق بالإطارات المشتعلة، أقدم مرافقو الوزير الغريب على اطلاق النار على المحتجين رغم محاولات هؤلاء لفتح الطريق وإزالة العوائق عنها. وبعد وصوله إلى بلدة شملان حيث تبلغ الوزير الغريب الغاء زيارة رئيس التيار الوطني الحر الى بلدة كفرمتى سلك طريقا فرعية وصولا الى بلدة البساتين حيث عاود مرافقوه إلى اطلاق النار باتجاه المحتجين عشوائيا،  وتابع موكبه الطريق صعودا باتجاه ساحة قبرشمون حيث ترجل مرافقان للوزير الغريب وعمدا إلى اطلاق النار باتجاه المحتجين أيضا بشكل عشوائي مما أدى إلى إصابة شاب من بين المحتجين،  فرد بعض من كان يحمل سلاحا باتجاه مصدر النار دفاعا عن النفس فسقط مرافقان للوزير الغريب، وهذا امر موثق بفيديوهات بات بحوزة المراجع الأمنية.

إننا نضع كل المعطيات الموجودة بحوزتنا بتصرف القضاء والقوى الأمنية، نعود ونؤكد أن ما جرى يتحمل مسؤوليته من وتر الأجواء واستفز الناس ونبش قبور الحرب ومن كان ينتظر زيارة فكانت ردة فعله بالاعتداء على الناس الذين عبروا سلميا عن رفضهم لزيارة الوزير باسيل إلى منطقتهم.  

-----

المصدر: الجمهورية + الوكالة الوطنية + جريدة صيدونيانيوز.نت

 

2019-06-30

دلالات: