الرئيسية / أخبار صيدا /أسامه سعد /النائب أسامة سعد متوجهاً لشباب لبنان : لا تراهنوا على التغيير من فوق، بل أنتم من سيصنع التغيير

لنائب الدكتور اسامه سعد / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / النائب أسامة سعد متوجهاً لشباب لبنان : لا تراهنوا على التغيير من فوق، بل أنتم من سيصنع التغيير

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / النائب أسامة سعد متوجهاً لشباب لبنان : لا تراهنوا على التغيير من فوق، بل أنتم من سيصنع التغيير

المكتب الاعلامي للنائب الدكتور اسامه سعد 

في مستهل الجلسة التشريعية التي عقدها مجلس النواب اليوم أكد الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد في مداخلة، في إطار الأوراق الواردة، أنه لا يطلب من الحكومة أي شيئ. وتوجه إلى شباب لبنان بالقول: لا تراهنوا على التغيير من فوق، أنتم من سيصنع التغيير.

وقد نقل سعد في مداخلته جوانب من صورة الواقع الاجتماعي كما تراها شرائح اجتماعية واسعة من اللبنانيين. فأكد مسؤولية الحكومة الحالية، إضافة إلى الحكومات السابقة، عن الأزمات الطاحنة التي يمر بها اللبنانيون. ورأى أن السلطة تريد معالجة هذه الأزمات على حساب ضحاياها من المواطنين.

واتهم سعد هذه الحكومات بالعمل على تدمير الشباب اللبناني الكفوء والطموح، وبدفعه نحو البؤس والإحباط والفقر والعوز والهجرة. وأشار إلى أن الشباب لا يجدون أي عمل، لا في القطاع الخاص ولا في القطاع العام، وإلى أن حملة الشهادات العليا قد يحصلون أحياناً على عمل في مقابل الحد الأدنى للأجور، أو أقل.

واعتبر سعد أن حكام لبنان يدمرون مستقبل لبنان عندما يدمرون تطلعات الشباب وآمالهم، ويلقون بهم إلى المهانة والتهميش، لكنه أكد أن الشباب لم يكفروا بالوطن، بل كفروا بحكامه. كما اعتبر أن هم هؤلاء الحكام يتمحور حول أخذ الالتزامات والمشاريع وتوزيع المغانم على الأزلام والمحاسيب من دولة تسببوا بإفلاسها وإفقار شعبها. وأشار إلى أن لهؤلاء الحكام الغُنم وللشعب الغُرم.

وختم سعد مداخلته بالتأكيد على أنه لا يطلب من الحكومة شيئاً، بل توجه إلى الشباب ودعاهم إلى خوض معركة التغيير بأنفسهم، لأن كل المراهنات على التغيير من قبل الممسكين بالسلطة قد سقطت.

2019-09-24

دلالات: