الرئيسية / أخبار لبنان /إقتصاد وأعمال /بيان هام من الشركات المستوردة للنفط والغاز

جريدة صيدونيانيوز.نت / بيان هام من الشركات المستوردة للنفط والغاز

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / بيان هام من الشركات المستوردة للنفط والغاز

صدر عن الشركات المستوردة للنفط والغاز في لبنان البيان التالي: "خلال الاجتماع المنعقد نهار الجمعة في 27/9/2019 في السراي الحكومي مع الرئيس سعد الحريري وكافة ممثلي قطاع النفط والغاز في لبنان (شركات استيراد النفط والغاز، شركات توزيع، نقابات اصحاب محطات المحروقات والصهاريج وغيرهم) ، اعلم الرئيس الحريري المجتمعين ان مصرف لبنان في صدد اصدار آلية نهار الثلاثاء 1/10/2019 لحلّ ازمة الدولار الاميركي.

وخلال الاجتماع وفور انتهائه، طلب رئيس تجمع الشركات المستوردة للنفط عقد اجتماع مع المعنيين بوضع الآلية موضوع القرار المزمع، للتشاور من اجل الاخذ بالاعتبار مصالح كافة الجهات وخصوصا المستهلك، ووضع نفسه بتصرف المسؤولين للاجتماع ليلا نهارا وحتّى خلال عطلة نهاية الاسبوع. الا انه، وبالرّغم من بعض الاتصالات غير الرسمية مع بعض الجهات، لم تطّلع الشركات على اي مشروع قرار ولم يحصل اي اجتماع حتى الساعة.

ان الشركات ورغم ابدائها الايجابية الكاملة، تنظر بحذر كبير لطريقة التعامل مع هذا القطاع الحيوي الذي هو ركيزة الاقتصاد ويعيل اكثر من خمسة الاف عائلة.

بناء على ما تقدّم، فان الشركات المستوردة للنفط والغاز في لبنان تكرّر طلبها الاطّلاع على مشروع قرار مصرف لبنان قبل اصداره والتشاور بشأنه.

وفي حال لم تطّلع على هذا المشروع، فانَ الشركات تحتفظ بحق دراسته بعد اصداره قبل اتخاذ الموقف النّهائي من تنفيذه، والى حين اتخاذ الموقف النهائي، فان شركات الاستيراد لن تعدّل طريقة البيع".

2019-09-30

دلالات: