الرئيسية / أخبار لبنان /أمنيات وقضاء وحوادث /الشيخ كنعان ناجي امام"العسكرية":"إستجوبوني"

الشيخ كنعان ناجي امام"العسكرية":"إستجوبوني"

جريدة صيدونيانيوز.نت / الشيخ كنعان ناجي امام"العسكرية":"إستجوبوني"

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / الشيخ كنعان ناجي امام"العسكرية":"إستجوبوني"

المصدر: كاتيا توا / موقع المستقبل

مثل الشيخ كنعان ناجي بعد ظهر اليوم امام المحكمة العسكرية لمحاكمته في قضية تعود الى العام 2007 وصدر بحقه حكم غيابي فيها في العام 2014 قضى بسجنه مدة سنة وشهر، وتتعلق بشرائه اسلحة حربية مسروقة من مخيم نهر البارد والتي لوحق فيها سابقا 13 متهما.

ولم تتمكن المحكمة من استجواب ناجي في هذه القضية بعد إسقاط الحكم الغيابي عنه بموجب طلب الاعتراض الذي تقدم به وكيله المحامي حسين موسى، وذلك لعدم وجود ما يثبت وفاة متهم آخر الى جانب ناجي في الملف وهو سعد الدين غيّة الذي تم اغتياله في وقت سابق، حيث قررت المحكمة ارجاء الجلسة الى 13 كانون الاول المقبل، وتوجيه كتاب الى مديرية الاحوال الشخصية في وزارة الداخلية لايداع المحكمة وثيقة وفاة غيّة المذكور.

وبدا الامتعاض على وجه ناجي الذي طلب استجوابه مصرّحا بان غيّة قد قتل وصدر حكم عن المحكمة العسكرة بذلك بحق "ابن ميقاتي الموجود حاليا في السجن"، لكن المحكمة قررت رفع الجلسة بعدما لم تسمح لوكيل ناجي المحامي موسى مقابلته كونه لا يزال قيد التحقيق امام قاضي التحقيق العسكري مارسيل باسيل في ملف الارهابي عبد الرحمن مبسوط.

كما حددت المحكمة الثامن عشر من اذار المقبل والعشرين من ايار المقبل جلستين لاستجواب ناجي في ملفين، الاول يتعلق ب"أحداث طرابلس" والثاني بالانتماء الى تنظيم"جند الله" والصادر بحقه فيهما مذكرتي توقيف غيابيتين.

2019-10-09

دلالات: