الرئيسية / المرأة والمجتمع /ثقافة وفنون /بيروت على موعد مع الدورة 26 لمعرض الكتاب الفرنكوفوني

الصورة عن :maspero.eg

جريدة صيدونيانيوز.نت / بيروت على موعد مع الدورة 26 لمعرض الكتاب الفرنكوفوني

صيدونيانيوز.نت/ متفرقات / 

بيروت على موعد مع الدورة 26 لمعرض الكتاب الفرنكوفوني

بيروت (رويترز) - يرتكز معرض الكتاب الفرنكوفوني في بيروت على ”اللقاء بين الأدب والفنون“ كأحد أربع محاور رئيسية يتناولها في دورته السادسة والعشرين التي تقام في نوفمبر تشرين الثاني.

وفي مؤتمر صحفي يوم الأربعاء قال السفير الفرنسي لدى لبنان برونو فوشيه ”تتركز موضوعات المعرض على أربعة محاور هي.. اللقاء بين الأدب والفنون، والالتزام بأدب الشبيبة وبالقراءة العامة، وتعلقنا بحرية التعبير من خلال الحوار، وبالطبع نضالنا من أجل فرنكوفونية حية ومنفتحة“.

ويقام المعرض الذي ينظمه المعهد الفرنسي في بيروت بالتعاون مع وزارة الثقافة في الفترة من التاسع إلى السابع عشر من نوفمبر تشرين الثاني بمشاركة 60 مؤسسة مكتبية ودار نشر و180 كاتبا فرنكوفونيا.

وقال فوشيه إن هذا الحدث السنوي ”أكثر من معرض بل مهرجان أدبي.. يلتقي الباحثون والفنانون والكتاب والمبدعون والقراء ويساهمون في تغذية النقاش والحوار والنقد البناء حول شتى المواضيع الثقافية وحرية التعبير والأدب، بفضل برمجة واسعة متنوعة ومكثفة“.

وأشار إلى أن المعرض يعتبر ”ثالث أكبر مناسبة أدبية فرنكوفونية في العالم“ ويستقبل سنويا نحو 80 ألف زائر.

وعن مدى تأثير الصعوبات المالية في لبنان حاليا على الدورة الجديدة قال فوشيه لرويترز ”الوضع الاقتصادي في البلد أثر هذا العام بشكل ما على المعرض إذ ان هناك مكتبات انسحبت ولن تشارك بسبب الضيق الاقتصادي الذي تعاني منه“.

2019-10-10

دلالات:



الوادي الأخضر