الرئيسية / أخبار لبنان /سياسة /الرئيس بري : قدّمنا للحريري لبن العصفور... وسأكون على عداء معه إلى الأبد إذا رفض

الرئيس نبيه بري ( عن النهار) جريدة صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / الرئيس بري : قدّمنا للحريري لبن العصفور... وسأكون على عداء معه إلى الأبد إذا رفض

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان / الرئيس بري : قدّمنا للحريري لبن العصفور... وسأكون على عداء معه إلى الأبد إذا رفض

 

جريدة صيدونيانيوز.نت

نقل عن الرئيس نبيه بري وفقا لجريدة النهار اللبنانية إصراره  على أن يكون الرئيس سعد الحريري على رأس الحكومة وأنه قال : قدمنا للحريري لبن العصفور ... وإذا ما بقي  سعد على موقفه ورفض تسلم الحكومة، فسأكون على عداء معه الى الأبد. المصلحة تقتضي تعاوننا جميعنا للخروج من هذه الأزمة".

هذا الموقف جاء ضمن مقال نشرته جريدة النهار اللبنانية للكاتب رضوان عقيل 

ومما جاء في مقدمة المقال:

لم تفض الاتصالات في الايام الاخيرة بين القوى السياسية الى حصيلة إيجابية يعول عليها في اقتراب موعد ولادة الحكومة. ولم يتم انتزاع الموقف النهائي من الرئيس سعد الحريري عما إذا كان سيحمل كرة نار التأليف والسير بمجلس وزراء تنتظره جملة من الملفات والخلافات بين سائر القوى. وأضيفت هذه المرة مطالب الشارع والمتظاهرين، ولا سيما أن مجموعات لا بأس بها من قيادة الحراك أخذت تتصرف كأن لا سلطات موجودة، وان كلمة الحسم يجب أن تكون للشارع بعد سيطرة الحراك على الساحات وتصدره الواجهة الاعلامية والشاشات. ولم تثمر بعد كل اللقاءات التي يقوم بها "الثنائي الشيعي" مع الحريري في فتح كوة في جدار الرفض والفيتوات المتبادلة من هنا وهناك.

ولا بد من الاشارة اولاً الى انه ليس صحيحاً القول ان الرجل لا يريد رئاسة الحكومة مطلقاً، لكنه يعمل على فرض شروطه وفي مقدمها استبعاد الحزبيين عن التشكيلة الوزارية. ويرفض الاقتراحات التي يقدمها "حزب الله" و"أمل" الى "التيار الوطني الحر"، وهم لا يعترضون على التكنوقراط، لكنهم يعملون على ان يكونوا من صبغة حزبية، وليس ضروريا ان يكونوا من القياديين او الصف الاول في أحزابهم.

(جزء من مقال كامل ...رضوان عقيل - النهار) 

ويسمع الحريري من...


 

2019-11-12

دلالات: