الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بيان صادر عن اللقاء النقابي في صيدا والجنوب حول رغيف الخبز للمواطنين

جريدة صيدونيانيوز.نت / بيان صادر عن اللقاء النقابي في صيدا والجنوب حول رغيف الخبز للمواطنين

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / بيان صادر عن اللقاء النقابي في صيدا والجنوب حول رغيف الخبز للمواطنين 

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

اصدر اللقاء النقابي في صيدا والجنوب بيانا حول رغيف الخبز للمواطنين وجاء فيه :

في ظل ازمة معيشية قاتلة أصدر كارتيل اصحاب الأفران والمخابز قراراً بزيادة سعر خبز الفقراء، المدعوم من الدولة، عبر تخفيض وزن ربطة الخبز بسعر ( ١٥٠٠ ل ) من ١٠٠٠غ الى ٩٠٠غ رافضين الالتزام بقرار وزير الإقتصاد والتجارة ومهددين بالإضراب العام في حال إتخاذ إجراءات بحقهم.

و للعلم، ان مادة الطحين من السلع المدعومة، إضافة الى التسهيلات المالية التي وفرها مصرف لبنان لاستيراد القمح ما يعني ان اي زيادات على سعر الخبز هو لتضخيم الارباح وليس لتعويض الخسائر المزعومة، خاصة أن الأفران تجني أرباحا هائلة وغير خاضعة لاي رقابة من  صناعة الكعك والإفرنجي والحلويات من الطحين المدعوم لصناعة الخبز، علما ان كارتيل الافران والمطاحن يعتاش دوما على الازمات الاجتماعية وحياة الناس ويستخدم تحكمه بالخبز لابتزاز السلطة واذلال الفئات الشعبية والمهمشة.

إننا في اللقاء النقابي في صيدا والجنوب نعتبر هذا القرار معركة في وجه الفقراء و لا مجال للمساومة فيها، ونطالب وزير الإقتصاد وهيئات الرقابة وجمعية حماية المستهلك الى القيام بدورهم في لجم جشع الاحتكارات.

 كما ندعو النقابات المناضلة وسائر العمال وذوي الدخل المحدود والمتضررين للتصدي لقرار التجويع، مستندين الى انتفاضة شعبنا على أبواب دخولها شهرها الثالث وعلى طريق بناء حركتنا النقابية المستقلة.

 

2019-12-12

دلالات: