الرئيسية / أخبار لبنان /متفرقات /طقس الميلاد عاصف وماطر بغزارة والثلوج على 1500 متر

جريدة صيدونيانيوز.نت / طقس الميلاد عاصف وماطر بغزارة والثلوج على 1500 متر

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / طقس الميلاد عاصف وماطر بغزارة والثلوج على 1500 متر

 

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا إلى غائم مع انخفاض محدود بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل ورياح شديدة تتخطى 85 كلم/س يرتفع معها موج البحر ل 6 أمتار، كما تهطل امطار متفرقة مساء تشتد غزارتها خلال الليل مع وصول العاصفة "لولو" وتكون مترافقة بعواصف رعدية وثلوج على ارتفاع 1600 متر وما فوق. وجاء في النشرة الاتي:

 

- الحالة العامة: طقس مستقر على الحوض الشرقي للمتوسط، يبدأ بالتقلب التدريجي اعتبارا من يوم الثلاثاء مع اقتراب منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة متمركز حاليا فوق ايطاليا، يشتد تأثيره مساء الثلاثاء مع سرعة رياح تقارب 90 كلم/س وأمطار غزيرة ليلا حيث يتحول الى العاصفة LOULOU التي ستحمل ثلوجا ورطوبة مرتفعة في الطبقات المنخفضة والمتوسطة وتستمر حتى نهاية الاسبوع.

 

- الطقس المتوقع في لبنان:

الإثنين: غائم جزئيا مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة على الساحل، كما تنشط الرياح بعد الظهر لتقارب 60 كلم/س.

الثلاثاء: غائم جزئيا إلى غائم مع انخفاض محدود بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل ورياح شديدة تتخطى 85 كلم/س يرتفع معها موج البحر ل 6 أمتار، كما تتساقط امطار متفرقة مساء تشتد غزارتها خلال الليل مع وصول العاصفة "لولو" وتكون مترافقة بعواصف رعدية وثلوج على ارتفاع 1600 متر وما فوق.

الأربعاء: غائم وماطر بغزارة أحيانا مع عواصف رعدية ورياح شديدة ترفع موج البحر. تنخفض درجات الحرارة وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1500 متر وما فوق، كما نحذر من خطر تشكل السيول وإنجرافات التربة خاصة في الجنوب. تشتد العاصفة "لولو" ليلا.

 

- الحرارة على الساحل من 8 الى 24 درجة، فوق الجبال من 6 الى 16 درجة، في الداخل من 3 الى 19 درجة.

 

- الرياح السطحية: متقلبة ضعيفة ليلا، جنوبية إلى جنوبية غربية نهارا، سرعتها بين 15 و 45 كلم/س، وتشتد بعد الظهر لتقارب 60 كلم/س.

- الانقشاع: جيد.

- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 35 و 75%

- حال البحر: متوسط ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 21 درجة.

- الضغط الجوي: 767 ملم زئبق.

- ساعة شروق الشمس: 06,39 ساعة غروب الشمس: 16,34

2019-12-23

دلالات: