الرئيسية / أخبار صيدا /بهية الحريري /بالصور : السفير المصري اثر لقائه بهية الحريري في مجدليون : مع التعجيل بتشكيل حكومة تلبي طموح الشارع اللبناني

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : السفير المصري اثر لقائه بهية الحريري في مجدليون : مع التعجيل بتشكيل حكومة تلبي طموح الشارع اللبناني

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / السفير المصري اثر لقائه بهية الحريري في مجدليون : مع التعجيل بتشكيل حكومة تلبي طموح الشارع اللبناني

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

أكد سفير جمهورية مصر العربية في لبنان الدكتور ياسر علوي "دعم بلاده للإستقرار في لبنان " معتبرا ان " الاستقرار يقتضي التعجيل بتشكيل حكومة تلبي طموح الشارع اللبناني وهي ضرورة وطنية كما هي ضرورة لكي يتمكن المجتمع الدولي والعربي من تقديم الدعم المطلوب وان لبنان يمتلك القدرة للخروج من هذه الأزمة وعبورها" .

السفير المصري كان يتحدث في مجدليون اثر زيارة قام بها لصيدا تلبية لدعوة من النائب بهية الحريري يرافقه المستشار أحمد امام والقنصل وائل السيسي ، حيث استقبلتهم الحريري بحضور " رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ، المحامي العام الاستئنافي في الجنوب القاضي ماهر الزين ، منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود ، المحامي حسن شمس الدين ، السيد خضر بديع وعقيلته السيدة زينب اباظة ، السيد زاهي شاهين مدير وحدة ادارة الكوارث في رئاسة مجلس الوزراء،  و" روبينا ابو زينب ومحمد ابو شقرا وهبة حنينة " من فريق عمل مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة .

وجرى خلال اللقاء التداول في الأوضاع العامة في لبنان والعلاقات الثنائية بين لبنان وجمهورية مصر العربية وقضايا ذات اهتمام مشترك. كما تم التطرق الى ما يربط صيدا بمصر من علاقات تاريخية وروابط اجتماعية .واستكمل البحث على مائدة غداء اقامتها الحريري تكريما للسفير علوي .

الحريري

ورحبت النائب الحريري بالسفير المصري والوفد المرافق منوهة بوقوف جمهورية مصر العربية الدائم الى جانب لبنان ودعمها لإرادة وتطلعات اللبنانيين في الاستقرار والنهوض واجتياز كافة الأزمات .

السفير علوي

وقال السفير علوي اثر اللقاء " اعود لزيارة هذا البيت بعدما كنت زرته في السابق حين عملت في لبنان ، ويسعدني ان اعود لهذا البيت لأن العلاقة بين مصر ولبنان وأهل لبنان وفي القلب منهم أهل صيدا هي علاقة تحت الجلد وعلاقة في العمق وفيها ارث كبير وامكانية كبيرة للتطوير في المستقبل وهذا ان شاء الله سيكون على جدول الأعمال في الفترة المقبلة ".

وردا على سؤال حول موقف بلاده من التطورات في لبنان قال السفير علوي " ان استثمارنا الكبير كمصر ومصلحتنا الكبرى في لبنان هي في الإستقرار ، والاستقرار يقتضي ان نعجل بتشكيل حكومة تلبي طموح الشارع اللبناني وهي ضرورة وطنية، وهي كما تعرف اصبحت ضرورة لكي يتمكن المجتمع الدولي والعربي من تقديم الدعم المطلوب للخروج من هذه الأزمة ولبنان يمتلك القدرة للخروج من هذه الأزمة وعبورها . وهناك حاجة ماسة لتعيين الحكومة لأن كل يوم في الفراغ هو يوم ضائع من عمر هذا الوطن وهذا الوطن يستحق أفضل من ذلك ".

 

 

2019-12-23

دلالات: