الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالصور : وفد فرنسي عرض مع المحافظ ضو التعاون في مجال ادارة الكوارث

المحافظ منصور ضو متوسطا الوفد الفرنسي في مكتبه بسراي صيدا الحكومي / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : وفد فرنسي عرض مع المحافظ ضو التعاون في مجال ادارة الكوارث

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / وفد فرنسي عرض مع المحافظ ضو التعاون في مجال ادارة الكوارث

 

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

استقبل محافظ الجنوب منصور ضو في مكتبه في سراي صيدا الحكومي وفدا فرنسيا معنياً بموضوع ادارة الكوارث ضم " الكولونيل جيل ميلفيرت من قسم التعاون في السفارة الفرنسية والمايجور فريديريك هارولت والنقيب سيباستيان لورينت من قسم الأمن وإدارة الكوارث في وزارة الداخلية الفرنسية " ، وذلك بحضور مدير وحدة ادارة الكوارث والأزمات في رئاسة مجلس الوزراء زاهي شاهين وفريق المشروع وممثلين عن لجنة "ادارة الكوارث في الجنوب " .

وجرى خلال اللقاء عرض لسبل التعاون بين الجانب الفرنسي وبين محافظة لبنان الجنوبي لتطوير القدرات الوطنية في مجالات الحد من مخاطر الكوارث وزيادة الاستعداد لها وتفعيل غرف العمليات على مختلف المستويات وتعزيز التنسيق من خلال وضع خطط للتواصل بين مختلف الجهات المعنية.

ورحب المحافظ ضو بالوفد مستعرضاُ المراحل المتقدمة التي قطعتها المحافظة خلال السنوات الأخيرة على صعيد رفع درجة الإستجابة لإدارة الكوارث في المحافظة على الرغم من الظروف والإمكانيات المحدودة التي تعمل فيها اللجنة .

ومن جهته ابدى الوفد حرص الجانب الفرنسي على التعاون مع المحافظة في هذا الموضوع مستعرضين ما تقوم به بلادهم على هذا الصعيد وما تنفذه الحكومة الفرنسية من برامج وتدريب يمكن الافادة منها لتطوير قدرات لبنان في هذا المجال.

وتم الاتفاق على متابعة التواصل من خلال وحدة ادارة الكوارث في رئاسة مجلس الوزراء لتعزيز التعاون بهذا الخصوص .

 

 

 

2020-01-07

دلالات:



الوادي الأخضر