الرئيسية / أخبار لبنان /صحة /ماذا يفعل وزير الصحة في مطار بيروت الدولي بعد منتصف الليل؟

جريدة صيدونيانيوز.نت / ماذا يفعل وزير الصحة في مطار بيروت الدولي بعد منتصف الليل؟

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / ماذا يفعل وزير الصحة في مطار بيروت الدولي بعد منتصف الليل؟

 

 

المصدر: "تويتر"

في ظل انتشار المخيف لفيروس كورونا وما خلّفه من حالة هلع حول العالم ومنها لبنان، توجه #وزير_الصحة حمد حسن الى مطار #بيروت الدولي بعد منتصف الليل بهدف الكشف على جهوزية الفريق الطبي للكشف على القادمين الى لبنان.

وفي زيارة خاطفة دون سابق انذار، وصل الوزير الى المطار لمتابعة العمل على أرض الواقع والتأكد من الكاميرات الحرارية وعملها بشكل منتظم، والبحث في وضع جدول مفصل بالدوامات يأخذ في الاعتبار مواعيد الرحلات القادمة إلى لبنان من دون أي استثناء، بحيث لا يدخل أي مسافر إلى الأراضي اللبنانية من دون التأكد من عدم إصابته بفيروس كورونا".

هذه ليست المرة الأولى التي يتوجه فيها الوزير الى المطار، بل كان له زيارة أولى في تاريخ 26 كانون الأول حيث تفقد الحجر الصحي في المطار واطلع على الإجراءات الوقائية لمنع انتقال عدوى #كورونا او عبورها لبنان.

وحول الاجراءات المتخذة في المطار، أشار وزير الصحة إلى وجود ثلاث مراحل لوجستية وقائية تمنع وصول أي شخص مشتبه في إصابته بالفيروس إلى لبنان، وهي التالية:

أولاً: إجراءات الحظر المتخذة في الشرق الأقصى.

ثانيًا: عدم وجود خط مباشر بين الشرق الأقصى ولبنان، بل هناك ترانزيت في بلد ثان حيث يفترض أن يحصل الكشف المبكر لأي حالة قبل وصولها إلى لبنان.

ثالثًا: في لبنان، هناك استمارة عممتها رئاسة المطار والمديرية العامة للطيران المدني، وتتم تعبئتها على متن الطائرة لتجميع المعلومات الدقيقة عن الوافدين، علمًا أن الفريق الطبي جاهز لمواكبة وصولهم. وفي حال رأت اللجنة الطبية حاجة للقيام بأي إجراءات في هذا الخصوص، هناك أربعة أجهزة معدّة للتعمق في دراسة الحالة المشتبه فيها.

2020-01-28

دلالات:



الوادي الأخضر