الرئيسية / أخبار لبنان /صحة /تغريدة لوزير الصحة عن الباخرة التي سترسو في مرفأ بيروت

جريدة صيدونيانيوز.نت / تغريدة لوزير الصحة عن الباخرة التي سترسو في مرفأ بيروت

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / تغريدة لوزير الصحة عن الباخرة التي سترسو في مرفأ بيروت

 

المصدر: "تويتر"

غرد وزير الصحة حمد حسن عبر تويتر قائلأ: "بشأن الباخرة الآتية من الشرق الأقصى التي سترسو في مرفأ بيروت عند الساعة السادسة من صباح الغد، نؤكد أن وزارة الصحة تتابع الموضوع منذ بضعة أيام. وفي آخر اتصال معها تبين أن الطاقم لا يعاني من أي عوارض مرضية حاليًا وسيتولى فريق الحجر الصحي التابع للوزارة اتباع الإجراءات المطلوبة".

وفي وقت سابق، أكد مصدر رفيع في مرفأ طرابلس لـ"النهار" أنه تم اتّخاذ كل الإجراءات الوقائية ضمن صلاحياته في ما يتعلق بالباخرة الصينية القادمة بعد اليوم إلى مرفأ طرابلس محملة بالحاويات من مختلف السلع.

وأفاد أنه قام من ضمن صلاحياته بالتواصل مع الشركة المعنية التي زودت لبنان بتقارير طبية أكدت سلامة الباخرة ومن عليها وخلوها من أية امراض خصوصاً كورونا، لافتاً إلى أن الباخرة غادرت مرافئ الصين منذ ما يزيد على الأسبوعين، أي قبل ظهور مشكلة "كورونا"، مما يؤكد عدم نقلها للمرض الذي كان يفترض ظهوره على ركاب الباخرة خلال هذه المدة.

وأعلنت وزارة الأشغال العامة والنقل، في بيان، أنها أوعزت "وبصورة عاجلة، إلى إدارة مرفأي بيروت وطرابلس بالامتناع عن استقبال الباخرة الصينية الآتية إلى لبنان، لحين صدور تأكيد من الجهات المختصة ذات الصلاحية، لا سيما وزارة الصحة العامة بالسماح باستقبالها وتوفر كامل الشروط الصحية المطلوبة لذلك".

2020-02-03

دلالات: