الرئيسية / أخبار لبنان /صحة /4 إصابات بكورونا بين ركاب طائرة باريس و7 بين ركاب طائرة مدريد

جريدة صيدونيانيوز.نت / 4 إصابات بكورونا بين ركاب طائرة باريس و7 بين ركاب طائرة مدريد

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / 4 إصابات بكورونا بين ركاب طائرة باريس و7 بين ركاب طائرة مدريد

 

 

المصدر: "النهار"

أفادت معلومات "النهار" أن  نتائج الفحوص للبنانيين العائدين من الخارج أظهرت حتى الآن 4 إصابات بكورونا بين ركاب طائرة باريس و7 بين ركاب طائرة مدريد.

ووصلت بالأمس دفعة جديدة من المغتربين إلى مطار رفيق الحريري الدولي على متن طائرة "الميدل إيست" اللبنانيّة.

آلية وصول المغتربين تشابه الآلية التي اتّبعت، الأحد الماضي، حيث يخضع الوافدون إلى فحص الـPCR، منتقلين إلى الفنادق المخصّصة لمدّة 24 ساعة في انتظار نتائج فحوصهم الأوليّة.

وواكب وزير الصحة حمد حسن الإجراءات على الأرض.

وفي الشأن عينه، كشف وزير الصحة العامة حمد حسن في حديث إذاعي عن وجود 7 إصابات بفيروس كورونا على متن الطائرة القادمة من مدريد من أصل 108 ركاب والتي وصلت أمس إلى مطار بيروت الدولي وأنه بانتظار نتائج فحوصات باقي المسافرين على الطائرات الأخرى.

وأكد أنه على المسافرين الذين كانوا على متن طائرة مدريد أن يخضعوا للحجر لمدة 15يوماً وإجراء الفحوصات اللازمة بعد ذلك، آملاً أن تكون النتائج سلبية في ظل الإجراءات الطبية والوقائية الموجودة على الطائرة.

ولفت إلى أنه في اطار وضع خطة لمنطقة بشري للحؤول دون تدهور الوضع والبقاء ضمن الضوابط بعد اكتشاف بؤرة انتشار خطيرة في المنطقة التي سجلت بالأمس 12 إصابة من أصل 27 شخصاً تم إجراء الفحوص المخبرية لهم، مؤكداً أنه فور انتهاء الخطة سيزور بشري والبترون وزغرتا واي منطقة تتطلب وجوده.

الى ذلك، أكد وزير الصحة على تمديد فترة التعبئة العامة في البلاد لما بعد 12 نيسان على أن يتم تقييم الوضع في العشرين من الشهر الحالي ليبنى على الشيء مقتضاه، مشدداً على أن وزارة الصحة تعمل على رفع عدد فحوصات الـPCR على كافة الأراضي اللبنانية.

2020-04-08

دلالات:



الوادي الأخضر