الرئيسية / أخبار صيدا /مستشفى حمود الجامعي - صيدا /مستشفى حمود يُباشر بفحص "الكورونا": عيادات جاهزة وقسم طوارىء متخصّص

جريدة صيدونيانيوز.نت / مستشفى حمود يُباشر بفحص "الكورونا": عيادات جاهزة وقسم طوارىء متخصّص

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا /مستشفى حمود يُباشر بفحص "الكورونا": عيادات جاهزة وقسم طوارىء متخصّص

 

 

المصدر : رافت نعيم

باشر مستشفى حمود الجامعي في صيدا باستقبال المرضى الذين يعانون من أعراض فيروس كورونا المستجد Covid -19 واخضاعهم لفحص الـPCR الخاص بهذا الفيروس وذلك في عيادات جاهزة " Drive thru testing clinic " أنشأها خارج مبنى المستشفى ملتزما بكافة المعايير المتبعة من قبل وزارة الصحة اللبنانية ومنظمة الصحة العالمية ، ليكون بذلك أول مستشفى في صيدا يقوم بهذا الفحص .

وخصصت ادارة المستشفى مدخلاً خاصاً بالمرضى الذين يعانون من أعراض تنفسية منفصلاً عن المدخل المخصص للمرضى العاديين وتم تقسيم المستشفى الى قسمين " أحمر لكل ما له علاقة بالمرضى الذين يعانون أعراضاً تنفسية ، وأخضر للحالات المرضية العادية بما فيها الفحوصات المخبرية والعمليات الجراحية الملحة ".

اذا كنت ممن يعانون من اعراض شبيهة بأعراض فيروس كورونا وتريد التأكد والاطمئنان ، وبمجرد وصولك الى مداخل المستشفى تقودك لافتات توجيهية حمراء الى" المنطقة الحمراء" عبر المدخل رقم 2 الذي يؤدي الى العيادات الجاهزة في خيم نصبت في قسم من الباحة الخارجية للمستشفى او الى قسم الطوراىء الخاص بمرضى الذين يأنون من عواض الكورونا ، وما عليك سوى ان تتبع ان الارشادات التي تحملها هذه اللافتات ، فتصل أولاً الى خيمة الفرز الطبية ليقوم الممرض المختص بتقييم الحالة والتأكد ان حالتك مستقرة وعليك اكمال الطريق لأخذ الفحص في العيادات الجاهزة ، ثم تستقبلك في "الخيمة رقم 1 " ممرضة تقوم بتعبئة المعلومات الشخصية والبيانات الطبية لك وقياس الحرارة، ومن ثم الى "الخيمة رقم 2 " حيث تخضع للفحص الأولي من قبل الطبيب المختص ليقرر بعدها نوع الفصح المخبري الأفضل لحالتك . وبعد ذلك يقوم الممرض في الخيمة رقم 3 وهي خيمة المختبر بأخذ العينة منك عبر نافذة السيارة ، وتحصل في " الخيمة رقم 4 " على الارشادات الصحية والوصفة الطبية ، ثم تغادر المستشفى عبر "الخيمة رقم 5 " بعد تسديد الأتعاب الطبية والمخبرية .ويتم التواصل مع المريض بعد 24 ساعة لإبلاغه بنتيحة الفحص الذي خضع له وما يجب اتخاذه من اجراءات بحسب النتيجة.

وتستقبل المستشفى المرضى في العيادات الجاهزة لفحص الكورونا يومياً من الاثنين وحتى الجمعة من العاشرة صباحا وحتى الثانية ظهرا .

وانطلاقا من مسؤوليتها تجاه المجتمع وحرصاً منها على سلامة المرضى والطاقم الطبي والتمريضي والاداري ، قامت ادارة مستشفى حمود الجامعي بتعديل طرق العناية الطبية بكامل جوانبها طبقا للمعايير العالمية لتلبية الإحتياجات في كافة مجالات الرعاية الصحية. وفي هذا الاطار جرى استحداث قسم طوارىء جديد او ما اطلقت عليه " قسم الطوارىء الأخضر " وخصصت للدخول اليه "بوابة رقم 1" ومنه يدخل كل شخص او مريض لا يعاني من عوارض الكورونا وهو مخصص لمن يشكون من حالات طارئة عادية لا علاقة لها بالكورونا . واعلنت ادارة المستشفى أن الدخول الى اقسامه الأساسية لإجراء اية فحوصات او عمليات ملحة هو دخول آمن ومتوفر مع التشدد بالمراقبة .

 

 

2020-04-08

دلالات:



الوادي الأخضر