الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /مؤسسة معروف سعد في صيدا : فرق الإغاثة وفوج الإنقاذ الشعبي يشاركون في أعمال الإغاثة في بيروت
جراء الإنفجار الكارثي في المرفأ

جريدة صيدونيانيوز.نت / مؤسسة معروف سعد في صيدا : فرق الإغاثة وفوج الإنقاذ الشعبي يشاركون في أعمال الإغاثة في بيروت

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / مؤسسة معروف سعد في صيدا  : فرق الإغاثة وفوج الإنقاذ الشعبي يشاركون في  أعمال الإغاثة في بيروت جراء الإنفجار الكارثي في المرفأ
 
 
جريدة صيدونيانيوز.نت

في بيان صادر عنها أشارت  "مؤسسة معروف سعد الثقافية الاجتماعية الخيرية"، أنها تابعت "أنشطتها الإغاثية والإسعافية انطلاقا من المركز الذي قدمته محافظة مدينة بيروت لتجمع المؤسسات الأهلية في صيدا، وهو مركز حيوي في منطقة الكرنتينا، دعما ومؤازرة لأهالي المناطق المنكوبة والمتضررة بفعل الانفجار الهائل الذي حصل في مرفأ بيروت".

وذكرت أنه "منذ اليوم الأول لانفجار بيروت الكارثي، قامت فرق الإغاثة التابعة لمؤسسة معروف سعد الثقافية الاجتماعية الخيرية عبر فوج الإنقاذ الشعبي في إزالة الردم والبحث عن الجثث في مكان الانفجار ومحيطه لبضعة أيام. وسارع فوج الانقاذ الشعبي والمتطوعون في المؤسسة والذين ناهز عددهم الثمانين متطوعا ومتطوعة إلى مساعدة الأهالي في إزالة الردم والزجاج من الشوارع والمنازل. وقاموا بإجراء إسعافات أولية وطبية للجرحى في الأحياء السكنية المتضررة، وتابعوا تغيير الضمادات لجروح وحروق المصابين في الأحياء والمنازل، وقاموا بالمساعدة في توزيع وجبات طعام ومياه شرب على العائلات، والتعاون في توزيع حصص أدوات تنظيف مع جمعية المساعدات الشعبية للإغاثة والتنمية".

وختمت: "إن فريقا من المتطوعين في المؤسسة يقوم بتوضيب المساعدات العينية والوجبات الغذائية التي تصل إلى متوسطة الشهيد معروف سعد بالتعاون مع المؤسسات الأهلية والجمعيات الشريكة العاملة في صيدا وإرسالها إلى بيروت".

2020-08-16

دلالات:



الوادي الأخضر