الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالصور: النائب بهية الحريري تلتقي المفتي مدرار الحبال وممثلي جمعيات ومبادرات خيرية في صيدا والجوار

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: النائب بهية الحريري تلتقي المفتي مدرار الحبال وممثلي جمعيات ومبادرات خيرية في صيدا والجوار

Sidonianews.net

----

 

إلتقى مفتي صور ومنطقتها الشيخ مدرار الحبال في مجدليون، رئيسة كتلة "المستقبل" النائب بهية الحريري، وعرض معها الأوضاع العامة، خصوصا الوضع المعيشي الضاغط على الناس في ظل الأزمة الاقتصادية وانسداد الأفق الحكومي حتى الآن. وتم التطرق لسبل التخفيف من التداعيات السلبية المباشرة لهذه الأزمة على الحياة اليومية للمواطن.


وقال الحبال: "تشرفت اليوم بلقاء النائبة الحريري للتهنئة بقدوم شهر رمضان المبارك والتباحث في الأوضاع العامة التي تمر بها البلاد، إن على مستوى الظروف المعيشية القاسية التي يعاني منها كل الناس، في ظل عدم اكتراث السلطة العليا في لبنان بما نحن فيه، والذي يحتاج قرارا صادقا في خدمة الناس وبالحرص على الناس وعلى البلد، ونرى أن صاحب القرار على مستوى رئاسة الجمهورية غير مكترث بما يحل بلبنان وبما يصيب الناس والمعاناة التي يعانونها ولا يتخذ القرار المناسب ولا يسهل ولادة الحكومة لتنتشل البلد مما هو فيه".

وتابع: "وضعنا بين يدي السيدة الحريري واقع الحال من ناحية الشدة التي تصيب الناس وهي عودتنا على المبادرة سريعا والمساعدة بالتفريج عنهم قدر المستطاع".

 

مع ممثلي الجمعيات

وعقدت النائب الحريري في مجدليون اجتماعاً مع ممثلي عدد من المطابخ الخيرية التابعة لبعض الجمعيات والمبادرات الناشطة في مدينة صيدا والجوار خلال شهر رمضان المبارك ، بهدف تنسيق عملية توزيع الوجبات الرمضانية التي تقوم هذه الجمعيات والمبادرات بتأمينها  لمستحقيها من العائلات الفقيرة والمتعففة .

واشارت الحريري الى ان" الاجتماع هو للتشاور ولنستمع منكم الى المشاكل والصعوبات التي تعترض عملكم وكيف نستطيع التحفيف منها وكيف نصل لنوع من التعاون والتكامل بين بعضنا ولتبادل الآراء والأفكار حول الوسيلة الفضلى للعمل ربما وفق آلية تعاون وتنسيق تقترحونها وتكون مشتركة او تحت اشراف خلية إدارة الكوارث والازمات في بلدية صيدا . والهدف الأسمى لنا جميعا هو التخفيف قدر الامكان من وطأة الأزمة المعيشية على كثير من العائلات من الأكثر حاجة خلال الشهر الفضيل وبعده "  .

وقالت" نحن فخورون بهذه الهمة التكافلية بين مكونات المجتمع في صيدا والجوار من جمعيات ومؤسسات ومبادرات وافراد ونعتبر انها ظاهرة صحية للمدينة . ولقد اثبتم كجمعيات وقطاع اهلي وقوفكم دائماً الى جانب الناس وتثبتون اليوم ان المدينة ما زالت بخير واكبر مثال تعدد المبادرات الجماعية والفردية والمطابخ الخيرية وان شاء الله دائما نجتمع على الخير . لكن من المهم ايضا ان لا يكون هناك ازدواجية بتكرار بأسماء المستفيدين من تقديمات الجمعيات الموجودة حتى تشمل اكبر عدد منهم" .

وتطرقت الحريري الى خطر جائحة كورونا التي نعتبر ان التحديين الأساسيين في هذا الشأن بالنسبة لنا هما تعميم ثقافة رفع الوعي على التزام قواعد الوقاية ، وتلقي اللقاح لأننا بذلك فقط نحمي المجتمع ، وبالتالي نحن أمام مهمة تكثيف وتضافر الجهود والتكامل المجتمعي من أجل الوصول الى مناعتين : مناعة اقتصادية اجتماعية معيشية – ولو بالحد الأدنى وضمن الممكن والمقدور عليه ، ومناعة صحية ضد كورونا بالاقبال على عملية التلقيح " .

وبعد عرض من فريق عمل مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة لمستجدات كورونا ضمن نطاق إتحاد بلديات صيدا الزهراني، وجديد اللقاحات ومسار ومراحل عملية التلقيح وفق معايير الخطة الوطنية، كانت مداخلات لعدد من ممثلي الجمعيات  والمبادرات المشاركين تناولت الظروف التي يعملون بها والمشكلات والصعوبات التي تواجههم ومنها " صعوبة الحصول على المواد الغذائية الأولية المدعومة للمطابخ الخيرية في ظل ارتفاع اسعار السلع ، وصعوبة الوصول الى العائلات المتعففة المستجدة والتي لم تكن مسجلة سابقاً والتي لم تتعود التسجيل او الطلب ، والازدواجية في التسجيل في بعض حالات المستفيدين من اكثر من جمعية" ، حيث تم البحث في كيفية معالجة هذه المشكلات وتقرر متابعتها مع الجهات المعنية واعتماد منصة خاصة بهذه المبادرات تحت اشراف خلية إدارة الكوارث والازمات في بلدية صيدا لتوحيد داتا المستفيدين منها ". كما تم طرح موضوع كيفية متابعة التقديمات للعائلات الأكثر حاجة بعد شهر رمضان المبارك .

---

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار لبنان / بالصور: النائب بهية الحريري تلتقي المفتي مدرار الحبال وممثلي جمعيات  ومبادرات خيرية في صيدا والجوار

2021-04-18

دلالات: