الرئيسية / أخبار صيدا /سياسة /التنظيم الشعبي الناصري في ذكرى النكبة 73 : تبقى فلسطين قبلة نضال شعوب الأمة

جريدة صيدونيانيوز.نت / التنظيم الشعبي الناصري في ذكرى النكبة 73 : تبقى فلسطين قبلة نضال شعوب الأمة

Sidonianews.net

----

 
حيا "التنظيم الشعبي الناصري" في بيان لمناسبة الذكرى 73 لنكبة فلسطين، "الشعب الفلسطيني الصامد وشبابه المنتفض ومقاوميه البواسل، ونؤكد الشراكة الكفاحية المستمرة منذ عشرات السنين مع هذا الشعب الشقيق في مواجهة العدو الصهيوني العنصري الغاصب لأرض فلسطين، والطامع بلبنان والبلدان العربية الأخرى".

وقال البيان: "تحت رعاية الاستعمار الانكليزي ثم الأميركي، يواصل العدو الصهيوني جرائمه الوحشية ضد الشعب الفلسطيني، وعدوانه على البلاد العربية، ممثلا قاعدة متقدمة للاستعمار في العالم العربي. في المقابل يقف الشعب الفلسطيني بكل صلابة، منذ ما يقرب 100 عام، في مواجهة الاستعمار والاستيطان الصهيوني، مقدما التضحيات الجسام وشلالات الدماء الزكية. باللحم الحي والحجارة والصاروخ يواجه الفلسطينيون الجيش الاسرائيلي وأسلحته الأميركية الفتاكة، كما يواجهون عصابات المستوطنين دفاعا عن فلسطين وعن كرامة الأمة العربية. وكلنا أمل أن تنجح الوحدة الشعبية الفلسطينية تحت راية الانتفاضة والمقاومة في تحقيق الوحدة بين فصائل العمل الوطني الفلسطيني. ونحن على ثقة بأن الشعب الفلسطيني الموحد والمكافح يسير على طريق التحرير والعودة وتحقيق أهدافه الوطنية".

أضاف: "تبقى فلسطين، رغم أنظمة التخاذل والتطبيع، قبلة نضال شعوب الأمة العربية وأحرار العالم. وهم ينتفضون دعما لفلسطين والكرامة الوطنية، كما ينتفضون لكرامتهم الإنسانية في مواجهة أنظمة التبعية والطائفية والفساد والاستبداد. ونحن إذ نحيي المواقف والتحركات الشبابية والشعبية اللبنانية الداعمة لكفاح الشعب الفلسطيني، ونخص بالتحية الشهيد محمد طحان والجرحى برصاص قوات العدو، نجدد دعوة السلطة اللبنانية الى إعطاء الإخوة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان الحقوق الإنسانية والاجتماعية، وإلى تغيير النظرة الحكومية الأمنية الضيقة إلى المخيمات الفلسطينية. فهذه المخيمات تشكل مواقع متقدمة للنضال من أجل العودة إلى فلسطين".

وختم: "لا بد من التأكيد أن تجدد الانتفاضة وتصاعد المقاومة في فلسطين، إنما يثبتان أن شعب فلسطين لا بد من أن ينتصر، وأن فلسطين باقية والاحتلال إلى زوال".

---

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا ولبنان /  التنظيم الشعبي الناصري في ذكرى النكبة 73 : تبقى فلسطين قبلة نضال شعوب الأمة

2021-05-16

دلالات: