الرئيسية / أخبار صيدا /أسامه سعد /النائب اسامة سعد: ستبقى المحاصصة سيدة التأليف

جريدة صيدونيانيوز.نت / النائب اسامة سعد: ستبقى المحاصصة سيدة التأليف

 

Sidonianews.net

 

قال النائب المستقل اسامة سعد، بعد لقاء الرئيس المكلف نجيب ميقاتي: "هم في السلطة منذ عقود وتركوا البلد ينهار، قالوا إنهم يريدون إنقاذ البلد فلماذا لم يسيروا على الطريق السليم منذ البداية وذهبوا باتجاه السمسرات، والآن لم يعد لديهم سوى "الشحادة" من الدول".

وسأل: "أين سياسات المال الرشيدة وأين الكهرباء والمياه فالناس تحملت كل شيء عن السياسيين".

اضاف: "لم تخرج حليمة عن عاداتها القديمة وستبقى المحاصصة سيدة التأليف".

التصريح الكامل للنائب اسامه سعد 

صرح النائب أسامة سعد بعد لقائه الرئيس المكلف نجيب ميقاتي في مجلس النواب في إطار  الاستشارات النيابية . ومما جاء في تصريحه:

 

لم تخرج حليمة عن عاداتها القديمة.. ستبقى المحاصصة واقتناص المكاسب سيدتا التأليف... هم في السلطة على مدى عقود وتركوا البلد ينهار والناس يدفعون الأثمان... الان قالوا انهم يريدون انقاذ البلد... ليش ما مشيو صح  وعلى الطريق السليم من الأول ، وراحوا على نهب وسمسرات حتى أفلسوا البلد ودمروا مؤسساته، الانقاذ لمن؟ للمنظومة الحاكمة؟ أكيد، والأكيد أن  الناس من سيدفعون الأثمان.

 الان ليس لديهم  إلا المبادرة الفرنسية،  وسيدر، وصندوق النقد، والشحادة من الدول... والبطاقة التمويلية التي لا تزال لاشيء ... والتي يمكن ان تكون شيء مهم عشية الانتخابات. 

 

جماعة السلطة ما عندهم  اصلا سياسات لبناء دولة.. كل ما عندهم شغف بالسلطة وتقاسم نفوذ ومغانم.. يريدون أن يمشوا بالاصلاحات على "القطعة" وبما لا يمس مصالحهم وحصاناتهم... ويريدون أن يفاوضوا صندوق النقد الدولي بلا برنامج وطني يقارب الأزمات المستحكمة برقاب الناس.  مشهد لا يعطي أي أمل لا في حاضر فاقت مرارته ولا في مستقبل تأمن له الأجيال.

 

فعلوا كل الموبقات، ولم يفعلوا ما هو أساسي وضروري للناس وللبلد... أين الرعاية الصحية الشاملة؟ أين التعليم الجيد؟ أين السياسة الاسكانية؟ اين ضمان الشيخوخة؟ أين النقل العام؟ أين الرعاية للقطاعات الانتاجية؟ والحد من البطالة والفقر؟ أين السياسات المالية الرشيدة لحماية العملة الوطنية ومدخرات الناس؟ أين الكهرباء والماء ونظافة البيئة؟  ما عملوا شي من كل هذا .

الناس تحملت الخسائر وهم لم يتحملوا شي لا بالسياسية ولا بالخاص، بل راكموا الأرباح...  تدخلوا بالقضاء ولا زالوا.. قضية 4 آب مثال صارخ...  قانون استقلال القضاء لا زال حبيساً... الانتخابات اولوية الاولويات وكل منهم يخطط لكسبها.

17 تشرين أدخلت الأجيال الجديدة في صلب الحياة العامة بعد طول اقصاء.. من حق الأجيال أن تتحول شرعيتها الثورية الى شرعية دستورية ، وعلينا دعم هذا الحق... لن ينقذ لبنان أولئك الذين قادوه الى الهاوية بل الذين يعانون ويتألمون... لنواصل النضال لفتح مسارات للتغيير السياسي والتغيير الشامل.

وردا على سؤال حول ما جرى من حديث مع الرئيس المكلف حول التشكيل أجاب سعد:

الرئيس المكلف ليس لديه بعد تصور  كامل، وهو يتحدث عن حكومة اختصاصيين.

 وسألناه عن برنامج حكومة الاختصاصيين وكيفية مفاوضة صندوق النقد الدولي.

الرئيس المكلف يقول ان لديه برنامج ولكنه بحاجة الى بلورة ، والمطلوب في المبادرة الفرنسية نفسه البرنامج الوطني ولكني لا أرى ذلك واراه تداخل، فالبرنامج الوطني يجب أن يخدم الفئات الشعبية والكادحة والمنتجة ومحدودة الدخل من أبناء الشعب اللبناني، والا ما قيمة ما يفعلون ، والا سيصبح انقاذا للمنظومة السياسية وليس انقاذا للبلد.

--------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / النائب اسامة سعد: ستبقى المحاصصة سيدة التأليف

 

2021-07-27

دلالات: