الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /الحريري ومؤسسة الثقافة والعلوم ورابطة أساتذة التعليم المهني ونقابة المدارس المهنية ينعون المربي الدكتور أحمد وليد جرادي

الأستاذ الدكتور وليد عزالدين جرادي رحمه الله (صيدونيانيوز.نت)

جريدة صيدونيانيوز.نت / الحريري ومؤسسة الثقافة والعلوم ورابطة أساتذة التعليم المهني ونقابة المدارس المهنية ينعون المربي الدكتور أحمد وليد جرادي

Sidonianews.net

-------------

نعت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري الى الأسرة التربوية الراحل الأستاذ وليد جرادي أمين عام نقابة المعلمين في لبنان والمنسق السابق لقطاع التربية والتعليم في تيار المستقبل والذي غيبه الموت بعد صراع مع المرض وبعد مسيرة غزيرة العطاء في ميادين العمل التربوي والنقابي والاجتماعي .

وقالت الحريري في بيان صادر عن مكتبها الإعلامي :
"حين يغيب أصحاب الرسالة ، يكون وقع غيابهم موازياً لسمو رسالتهم وقوة حضورهم في حملها وتأديتها ، ولما راكموه من خير وعطاء للناس والأوطان في مجال من المجالات ، فكيف اذا كانت الرسالة هي التربية والتعليم ، وكيف اذا كان صاحب الرسالة الغائب هو المربي والتربوي والنقابي الأستاذ وليد جرادي ، الذي أعطى التربية من عقله وقلبه وافنى في خدمة هذه الرسالة السامية معظم سني حياته.
برحيل الأستاذ وليد رحمه الله ، أخسر على المستوى الشخصي أخاً وصديقاً وزميلاً ورفيق مسيرة طويلة من العمل المشترك في ميادين التربية والتعليم، وفي مسيرة مؤسسة الحريري وتيار المستقبل ، وتخسر صيدا ابناً وعلماُ تربوياً احبها واعتز وافتخر بانتمائه اليها وكانت له بصمات مضيئة في تربية أجيال من أبنائها وتخريج ومواكبة اجيال من معلميها ويخسر لبنان قامة انسانية وتربوية ونقابية وطنية ، عابرة بالتربية للمناطق والطوائف والانتماءات ..
اختار التعليم رسالة والتزمه قضية وحمله مسؤولية أخلاقية ومهنية . لم يبخل من موقعه النقابي بوقت او بجهد او بفكر في مناصرة حقوق المعلمين وأدى هذه الرسالة حقها لعقود طويلة وحتى آخر يوم من حياته .. معلماً وباحثاً ومشاركاً في وضع مناهج وسياسات تربوية ، ومرابطاً على ثغور الذود عن المعلمين وحقوقهم ، حاملاً لهمومهم ملتزما قضاياهم .
سنفتقده شخصية إنسانية خلوقة، استطاع ان ينتزع محبة واحترام كل من عرفه ، وان يترك اثرا طيباً وعلماً ينتفع به وان يرسي بخبرته وتمرسه بالعمل التربوي والنقابي رؤية ونهجاً ومرجعاً في مجال القوانين ذات الصلة .
اننا نتقدم من عائلة الراحل الكبير ومن الأسرة التربوية بأصدق آيات العزاء .
رحم الله الأستاذ وليد جرادي .. ".

------------

مؤسسة الثقافة والعلوم تنعي احد اركانها الاستاذ وليد جرادي:

فقدت مؤسسة الثقافة والعلوم في صيدا ركنا من اركانها، وعلماً تربويا ونقابياً.

لقد واكب الاستاذ وليد المؤسسة منذ نشأتها وعمل على تطوير برامجها، والكل يذكره بالخير حين بادر الى اطلاق حفلات تكريم المعلمين المتقاعدين التي قامت بها المؤسسة لسنوات عدة.

نفتقد اليوم صديقاً واخا ً، صاحب الرؤية الثاقبة والكلمة الطيبة وصاحب الافكار التطويرية التي طالما كانت اساساً في عمل المؤسسة.

نسأل الله له الرحمة وان يدخله فسيح جناته. ولعائلته ولاهله وطلابه واصدقائه ولنا اسمى آيات التعزية.

انا لله وانا اليه راجعون.

رئيس واعضاء مؤسسة الثقافة والعلوم.

----------

نعت  رابطة اساتذة التعليم المهني والتقني الرسمي، نقابة المدارس الأكاديمية الخاصة في لبنان، امين عام نقابة التعليم الخاص النقابي الدكتور احمد وليد جرادي.

المهني

وقالت رابطة المهني في بيان نعيها: بمزيد من الحزن والأسى تنعي رابطة أساتذة التعليم المهني والتقني الرسمي المناضل النقابي الكبير الدكتور وليد عز الدين جرادي، أمين عام نقابة المعلمين في لبنان، عضو هيئة التنسيق النقابية سابقاً، والمسؤول السابق لقطاع التربية والتعليم في تيار المستقبل في لبنان.

هو النقابي الكبير الذي تشهد الساحات على نضاله خصوصاً في ملف سلسلة الرتب والرواتب، خسره لبنان والأساتذة خاصةً، هو الانسان الخلوق المحب المتواضع والخدوم، رحمه الله واسكنه فسيح جناته.

تتقدم الهيئة الإدارية للرابطة من نقيب وأعضاء نقابة المعلمين في لبنان، ومن كافة الزملاء النقابيين وتيار المستقبل والعائلة الكريمة بتعازيها الحارة، سائلة الله تعالى أن يتغمّد الفقيد العزيز بواسع رحمته.

كما توجه الرابطة تعازيها الحارة لاهالي شهداء انفجارعكار الأليم ولشهداء وعناصر الجيش اللبناني وتتمنى الشفاء العاجل لجميع الجرحى والمصابين وكشف مصير المفقودين، عسى الله ان ينجينا من كل شرّ في هذه الظروف الصعبة والقاسية التي نعيشها.

---------

نقابة المدارس

ونعت نقابة المدارس الأكاديمية الخاصة في لبنان، النقابي المجاهد والمربي الفاضل وليد جرادي. وتعتبر وفاته خسارة لا تعوض…

   رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته… والهم أهله الصبر والسلوان…

----------

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / الحريري ومؤسسة الثقافة والعلوم ورابطة أساتذة التعليم المهني ونقابة المدارس المهنية  ينعون المربي الدكتور أحمد وليد جرادي

2021-08-16

دلالات: