الرئيسية / العالم العربي /فلسطين المحتلة /اسرائيل تقصف غزة بعد اشتباكات جرح خلالها عشرات الفلسطينيين

اسرائيل تقصف غزة بعد اشتباكات جرح خلالها عشرات الفلسطينيين

جريدة صيدونيانيوز.نت / اسرائيل تقصف غزة بعد اشتباكات جرح خلالها عشرات الفلسطينيين

 

Sidonianews.net

-----------------------

 

المصدر: النهار

 

قصفت إسرائيل مواقع في غزة السبت بعد اشتباكات بين قواتها ومتظاهرين فلسطينيين على حدود القطاع، مما أسفر عن سقوط عشرات الجرحى بينهم شرطي إسرائيلي وفتى فلسطيني يبلغ 13 عاما أصيبا بجروح خطرة.

 

وتأتي هذه الاشتباكات بين شبان فلسطينيين ألقوا عبوات حارقة وحاولوا تسلّق السياج، والقوات الاسرائيلية التي ردت بإطلاق النار، بعد ثلاثة أشهر تماما من التوصل إلى هدنة بين الدولة وحركة "حماس" التي تحكم القطاع بعد أعنف مواجهات بين الجانبين منذ سنوات. وقالت وزارة الصحّة التابعة لـ"حماس" في غزّة في بيان، إنّ "41 مدنيا أصيبوا بجروح"، بينهم فتى (13 عاما) حالته حرجة بسبب إصابته في الرأس. وقالت "حماس" إن "آلاف" المحتجين شاركوا في التجمع.

 

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي إن "مئات من مثيري الشغب" حاولوا تسلق السياج الحدودي في شمال قطاع غزة وألقوا "عبوات ناسفة"، بينما حاول بعضهم انتزاع بندقية من جندي. وأوضح أن القوات الاسرائيلية أطلقت الغاز المسيل للدموع باتجاه المتظاهرين الذين أشعلوا النيران في الإطارات.

واضاف أنه "رد بوسائل تفريق أعمال الشغب، بما في ذلك الذخيرة الحية عند الضرورة".

 

واردف أن "جنديا من حرس الحدود الاسرائيلي اصيب بجروح خطرة بنيران حية انطلقت من غزة ويتلقى حاليا العلاج الطبي في احد المستشفيات".

--------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم العربي / اسرائيل تقصف غزة بعد اشتباكات جرح خلالها عشرات الفلسطينيين

 

2021-08-23

دلالات: